تحت شعار "الحرب الناعمة أخطر وسائل استهداف الهوية الإيمانية"..

كلية التربية بجامعة الحديدة تحتفي بذكرى جمعة رجب

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت كلية التربية وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء، فعالية احتفالية بمناسبة جمعة رجب، ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام تحت شعار “الحرب الناعمة أخطر وسائل استهداف الهوية الإيمانية”.

وفي الفعالية بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل ونوابه، أوضح عميد الكلية الدكتور يوسف العجيلي، أن شهر رجب يكتسب أهمية تاريخية وتربوية وروحية للشعب اليمني، كونه صفحة بيضاء في تاريخ الشعب اليمني السباق للإسلام والإيمان.

وأكد ضرورة إبراز دلالات إحياء هذه المناسبة ومكانتها لدى اليمنيين وكذا الاستفادة منها في تعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

فيما استعرض نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الاهدل، المراحل التاريخية لليمنيين وعلاقتهم بالهداية الإلهية قبل وبعد الإسلام وكيف استطاعوا الحفاظ على هويتهم في وقت انهارت فيه كل القيم من حولهم..لافتا إلى محاولات الأعداء من خلال الحرب الناعمة لطمس الهوية الإيمانية والقيم والمبادئ والأخلاق النبيلة.

وعبر عن استهجانه واستنكاره بأشد العبارات جريمة إحراق نسخ من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد وهولندا والدنمارك، والتي تمثل حربا صريحة على الإسلام والمسلمين ومقدساتهم بتخطيط وتنفيذ اللوبي الصهيوني وأدواته.

بدورهم أشار مدير شرطة المرور العقيد علي العياني، ورئيسة حدة الحاسوب غادة الحسيني، والشيخ حيدر معوضة، الى دلالات الاحتفال بذكرى جمعة رجب كونها محطة لتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخها وإدراك معانيها ومفاهيمها وأبعادها الثقافية والفكرية.

ولفتوا إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع تجاه النشء والشباب وتسليحهم بالعلم وامتلاك الرصيد الأخلاقي والحذر من الانجرار خلف الهويات الغربية.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من عمداء الكليات وموظفي واكاديمي الجامعة وطلاب الكلية وممثلي الملتقى، قصيدة شعرية وفقرات إنشادية.

قد يعجبك ايضا