بالموقف الثوري والرسمي: صنعاء تتصدر العواصم العربية والإسلامية في اتخاذ إجراءات عملية لمقاطعة بضائع الدول المسيئة للقرآن

«الصناعة والتجارة»: باشرنا الإجراءات القانونية لمنع استيراد البضائع والمنتجات السويدية إلى اليمن

هناك عدد من الشركات والمنتجات السويدية التي تدخل منتجاتها اليمن والمنطقة، يجب مقاطعتها

رداً على الإساءات التي تصدر من بعض الدول الغربية التي تسمح بالإساءة للقرآن الكريم والمقدسات الإسلامية والتي كان آخرها إحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد، ، ها هي صنعاء اليمن تتصدر عواصم الدول العربية والإسلامية في اتخاذ خطوات عملية ضد هذه الدول من خلال مقاطعة البضائع الغربية لعدد من الدول التي تسيء لمقدسات الإسلام والمسلمين ، وذلك من خلال الموقف الحاسم الذي اتخذته القيادة الثورية ممثلة بسماحة السيد القائد عبدالملك الحوثي، والذي دعا في كلمته بمناسبة جمعة رجب إلى ضرورة مقاطعة بضائع الدول المسيئة أو من خلال الموقف الرسمي للحكومة التي ترجمت هذا التوجه إلى قرارات عملية.. إلى التفاصيل:

الثورة / أحمد المالكي

أقر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدداً من القرارات المتصلة بالمقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والسويدية والهولندية والدنماركية، رداً على انتهاكاتها للمقدسات الإسلامية.
واعتمد المجلس التوصيات التي تضمنتها ورقة رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، بشأن مقاطعة استيراد السلع عن الشركات والدول المسيئة والمعادية للإسلام والمسلمين، والتي تضمنت إجراءات آنية ومتوسطة وبعيدة المدى، ومنها العمل على تعزيز العلاقات مع الدول المناهضة للحملات المسيئة للإسلام والمسلمين إلى جانب ضرورة إعداد استراتيجية للتحول نحو السلع المحلية بدلا من المستوردة، والعمل على تطوير السياسات الاقتصادية لتنويع القاعدة الإنتاجية الوطنية والاعتماد على مدخلات الإنتاج المحلية وضرورة العمل على تطوير البنية التحتية اللازمة لزيادة الإنتاج الصناعي والزراعي وغيرها من الخطوات المتصلة بهذا الجانب .
وتتضمن التدابير والإجراءات، المقاطعة الاقتصادية والتوعية الشاملة بالتزامن مع نشاط توعوي إعلامي إرشادي ثقافي بأهمية سلاح المقاطعة والتحرك الرسمي والشعبي الواضح المعبر وبقوة عن التمسك والتعظيم للمقدسات الإسلامية وفي المقدمة القرآن الكريم، والإدانة والرفض لهذا النهج العدائي الذي تمارسه عدد من الدول الغربية ضد الإسلام والمسلمين والرموز الدينية، باعتبار ذلك استهدافاً للمسلمين بصورة عامة واليمنيين بشكل خاص.
وكان وزير التجارة والصناعة محمد شرف المطهر، قد أكد أن الوزارة ستعمل على اتخاذ إجراءات لمنع استيراد البضائع السويدية كردٍ على تبنيها الرسمي للإساءة للقرآن الكريم والإسلام.
وقال المطهر: “سنقوم مع بقية الوزارات المعنية بتبني المشروع المجتمعي في مقاطعة بضائع الدول التي تسيء للإسلام والمسلمين”.
وأضاف: باشرنا الإجراءات القانونية لمنع استيراد البضائع والمنتجات السويدية إلى اليمن.
وهناك منجات مجموعة من الشركات والمنتجات السويدية التي تدخل إلى الأسواق العربية والمحلية أهمها ما يلي:
منتجات شركة اوريفليم (Oriflame) السويدية: وهي مجموعة شركات خاصة بصناعة مستحضرات التجميل، لها العديد من الفروع في مصر ودول الخليج.
منتجات شركة إلكترولوكس السويدية: وهي شركة مختصة بصناعة الأجهزة المنزلية المختلفة من مجمدات، أفران، مكيفات هواء، كذلك الأجهزة المنزلية الصغيرة وغيرها، كما تنتشر منتجات هذه الشركة في ما يزيد عن 120 دولة لتكون دول الخليج ومصر أحد المستوردين لمنتجاتها.
منتجات شركة أريكسون السويدية: هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمتلك عملاء لها في 180 دولة حول العالم ومنها دول الشرق الأوسط.
منتجات شركة أسترازينيكا السويدية: هي شركة أدوية بيولوجية، ينتشر نشاطها في أكثر من 100 دولة ومن ضمنها بعض دول الوطن العربي.
منتجات شركة سكانيا السويدية: وهي شركة رائدة في مجال النقل البري والبحري، ولا سيما صناعة الشاحنات والمحركات البحرية، بينما منتجاتها يتم استيرادها بقوة من قبل الدول العربية ودول الشرق الأوسط.
منتجات شركة فولفو السويدية: هي شركة رائدة في النقل البري، فهي مختصة بتصنيع الشاحنات والسيارات والحافلات، كذلك آلات البناء. أما بالنسبة لمنتجاتها فهي منتشرة تقريبًا في غالبية دول الشرق الأوسط.
منتجات شركة تتراباك السويدية: هي شركة مختصة بمعالجة الأغذية، ثم تعبئتها وتغليفها، وأهم منتجاتها هي (الألبان، والمشروبات، الأجبان، الخضروات، كذلك أطعمة الحيوانات وغيرها). في حين أن صادراتها تجاوزت الـ 160 دولة من ضمنها عدد كبير من الدول العربية.

قد يعجبك ايضا