تفقد سير العمل بمشروع بناء 6 فصول دراسية مع ملحقاتها بمدرسة الفاروق الأساسية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، سير العمل في مشروع بناء ستة فصول دراسية مع ملحقاتها بمدرسة الفاروق الأساسية للبنين بمنطقة المخفاج بمدينة البيضاء بتكلفة 221ألف و504 يورو، بتمويل الحكومة الألمانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء.

وخلال الزيارة أستمع المحافظ إدريس ومعه وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي، من استشاري المشروع  المهندس حسين أحمد الجعدبي، الي شرح حول مكونات المشروع المتمثل في إضافة ستة فصول دراسية مع الملحقات أربعة حمامات وغرفة أخصائي إجتماعي ومنظومة شمسية متكاملة، مع المرافق غرفة حارس ومقصف وسور خارجي.

وخلال الزيارة حث محافظ البيضاء، على إنجاز المشروع وفقا للمواصفات المعتمدة وفي الفترة المحددة..مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز المشروع في وقته المحدد..مشيداً بالمشاريع التربوية والتعليمية بمدينة البيضاء التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية التي باتت أحد مراكز العلم المتميزة، والتي ستسهم في تخريج الكفاءات العلمية المتميزة.

وأشار المحافظ إدريس، أهمية التوسع في بناء وإنشاء المدارس والمنشأت التعليمية والتربوية وخصوصا في أحياء مدينة البيضاء وذلك لما من شأنه دعم مسار العملية التعليمية والتربوية.،معبراً عن أمله في أن يسهم هذا المشروع التربوي في الارتقاء بالعملية التعليمة في مدينة البيضاء.

ونوه المحافظ، بحجم الانجازات التي تحققت في مدينة البيضاء تعطي أمل بأن مستقبل أفضل ينتظر أبنائنا الطلاب والطالبات والأطفال والقطاع التعليمي في مركز عاصمة محافظة البيضاء.

فيما أكد أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، أنه وفي أطار الإهتمام بتطوير قطاع التعليم في مدينة البيضاء من خلال تنفيذ مشروع بناء اضافة ستة فصول دراسية مع المرافق في مدرسة الفاروق الأساسية بمنطقة المخفاج بمدينة البيضاء، التي تسهم في استيعاب طلاب وطالبات المنطقة، والتخفيف عنهم التوجه الى مدارس مدينة البيضاء..وكذلك مشروع ترميم وصيانة 9فصول مع المرافق وغرفة حراسة وسور ومع إضافة 3فصول وغرفة أخصائي اجتماعي ومقصف وخزان حصاد الأمطار بمدرسة الخنساء الأساسية بشارع الفريد للبنات بمدينة البيضاء، بتكلفة 234 ألف و433 يورو، بتمويل الحكومة الألمانية وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية.

رافقة خلال الزيارة أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومدير مدرسة الفاروق الأساسية للبنين محمد حسين شيخ وعدد من المسؤولين بمكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا