مسيرة ووقفة حاشدة في الدريهمي بالحديدة تدين احراق نُسخ من القرآن وتحذر من تأجيج مشاعر المسلمين

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شهدت منطقة اللاوية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة اليوم السبت، مسيرة ووقفة احتجاج غاضبة ضد جرائم حرق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.

وأقدم المشاركون في المسيرة والوقفة، على حرق اعلام دول السويد وهولندا والدنمارك .. معربين عن إدانتهم الشديدة لمثل هذه الجرائم المتكررة، والتي تتضمن إساءة بالغة لقيم الحرية التي ترتكز عليها المجتمعات بما تحمله من معان للإنسانية.

وأدان بيان صادر عن المسيرة والوقفة، التي شارك فيها حشد كبير من القيادات المحلية والعلماء والوجهاء والمواطنين، إحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك.. مستنكراً سماح السلطات الرسمية فيها للمتطرفين بالقيام بمثل هذا العمل الإجرامي الشنيع، تحت ذريعة حرية التعبير.

وأكد البيان أن هذا الاعتداء الآثم ليس إهانةً للمسلمين وحدهم، بل هو إهانة لكل مؤمن، مما يستدعي من جميع المرجعيات الدينية والسياسية والثقافية والحقوقية أن تدينه وتدعو إلى ملاحقة مرتكبيه وإنزال أشد العقوبات بهم.

وأعتبر أن مثل هذه الاستفزازات هي سياسة غربية لتغذية التوتر في المنطقة، واستخدام المتطرفين الغربيين لخلق مناخ متطرف مقابل في المنطقة الإسلامية.

ورحب البيان بما تضمنه خطاب قائد الثورة، السيد عبدالملك الحوثي – يحفظه الله – من موقف شمولي عربي وإسلامي دعا فيه لمقاطعة منتجات الدول التي تتبنى فتح المجال أمام التصرفات العدائية المسيئة للإسلام والمسلمين..وحذر من مغبة الاستمرار في التمادي والإساءة للمقدسات واستفزاز مشاعر المسلمين في أصقاع الأرض.

قد يعجبك ايضا