يوم علمي لطب القلب للعام 2023 بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة اليوم الخميس، اليوم العلمي الاول لطب القلب للعام 2023م، بالتعاون مع الشركة اليمنية المصرية للأدوية.

وفي اللقاء، الذي شارك فيه نخبة من الكوادر الطبية والصحية في مجال القلب والأوعية من المؤسسات الطبية الحكومية والخاصة باليمن، أشار رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، إلى أن اليوم العلمي لطب القلب، يأتي بهدف الارتقاء بالتخصصات العلمية ومواكبة كل جديد في طب القلب وإيجاد الحلول الناجعة للحالات المرضية بما يكفل تطوير الخدمات الطبية لمرضى القلب.

وأكد أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة العلمية والأفكار الإبداعية خلال فترة العدوان والحصار، إنطلاقا من الحاجة الملحة لها في هذه الفترة وتنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه أحمد المتوكل.. وأشاد سهيل بجهود الأطباء المتخصصين في مجال القلب باليمن.

فيما ألقيت كلمات لعدد من ذوي الاختصاصات الطبية في مجال القلب، نوهت بإقامة اليوم العلمي للعام الجاري بهيئة مستشفى الثورة العام   العلمي والإعداد المتميز له وبما حقيق غاياته في خدمة تطوير هذا التخصص الذي يعد من أهم التخصصات الطبية.

تخلل اليوم العلمي، بحضور نواب رئيس الهيئة وعدد من الاستشاريين والأطباء من صنعاء والحديدة، عددا من المحاضرات ألقاها نخبة من المتخصصين في هذا المجال ركزت جميها على أمراض الصدر والقلب وطرق التعامل الصحيحة مع المرض وكيفية تجنب الإصابة بها والحد من المضاعفات والتعامل معها.

قد يعجبك ايضا