مناقشة آلية تنفيذ وحدات الجوار ضمن مخطط مستر بلان في الرجم بالمحويت

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة المحويت اليوم، برئاسة امين عام المجلس المحلي الدكتور علي الزيكم، إلى الجوانب المتصلة بتنفيذ وحدة جوار، ضمن مشروع مستر بلان بمديرية الرجم

واستعرض الاجتماع، الإجراءات اللازمة لاستكمال تنفيذ مشروع مستر بلان الخاص بالتخطيط العمراني لمديرية الرجم، والذي يحدد جميع أراضي وعقارات الدولة والخطة الاستراتيجية طويلة المدى للتخطيط العمراني.

وفي الاجتماع أكد الامين العام الزيكم، أهمية أن يستوعب مخطط مستر بلان، الشوارع والتوسع العمراني في المديرية وفتح شوارع حسب المخطط والطبيعة والمخالفات قبل التخطيط وبعد التخطيط مرخص وغير مرخص وتحديد المواقع الخدمية.

وأشار إلى أهمية مشاركة الاشغال وهيئة الاراضي والوحدة الهندسية ورفع مخطط مستر بلان، خاصة ما يهم التخطيط الحضري، شريطة أن المخطط الذي يتم الاعداد له لا يتعارض مع مخطط مستر بلان الذي يٌعد مخطط مستقبلي … متمنيا ضرورة تحزيم المناطق العشوائية بالمديرية ووضع مخططات لها بحسب المتاح.

وشدد الزيكم في الاجتماع على ضرورة إنجاز المشروع وتنفيذ الدراسات الشاملة لتنمية وتطوير “المستر بلان” وفق المعايير والمخططات المعمول بها.

فيما أوضح مدير الوحدة الهندسية المهندس محمد العريجي، أن عقد الاجتماع مع قيادة الأمانة والمحافظة يهدف إلى وضع مخطط عمراني حديث ومدروس وفي إطار المناطق المحيطة بالمديرية للحد من البناء العشوائي … لافتا الى ضرورة توحيد الجهود وتعزيز التنسيق والتكامل بين هيئة الأراضي والسلطة المحلية والأجهزة المختصة لتنفيذ المخططات وفقاً لأحدث المواصفات.

حضر الاجتماع وعدد من المهندسين والفنيين بمديرية الرجم .

قد يعجبك ايضا