انطلاق فعاليات مهرجان الزهراء عليها السلام بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم  فعاليات مهرجان الزهراء عليها السلام للعام الجاري 1444 هـ الذي تنظمه إدارة الأنشطة المدرسية وإدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الذي يأتي ضمن الفعاليات والأنشطة التربوية  بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، وذكرى مولد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام..

وفي حفل افتتاح المهرجان المقام بقاعة ثانوية خولة بنت الازور بمديرية الحوك الذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة الإدارات التربوية بمديريات مربع مدينة الحديدة،  عبر وكيل المحافظة علي احمد قشر عن سعادته الغامرة بانطلاق فعاليات هذا المهرجان التربوي الذي  يبشر بصناعة إجيال  المستقبل بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي..

و أشار  قشر الى أن الاحتفاء بذكرى مولد فاطمة الزهراء عليها السلام يعبر عن جوانب من تميز تهامة و أهلها في حب الزهراء منذ فجر الاسلام.

مؤكدا أن التأسي  بالزهراء وحبها  لا بد أن  يتلازما فكرا و اعتقادا و عملا، الامر الذي يتجلى بهذا المهرجان، الذي  يتجاوز المظاهر التقليدية في الاحتفاء بهذه المناسبة التي تحتفي بها مدارس المحافظة ، بما من شأنه تجذير قيم و سلوك الزهراء في المجتمع و الحياة من خلال استلهام الدروس والعبر من حياتها الاسلامية والإيمانية..

و في الفعالية التي حضرها نائب مدير مكتب التربية و التعليم بالمحافظة عبدالماجد الشميري و رئيس شعبة التعليم علي سلام و مديري  الشؤون القانونية مصطفى المغارم و الانشطة المدرسية خالد حسن زيد و تربية الحوك همدان الشامي،  أوضح أمين محلي  مديرية الحوك علي باري جرب و مديرة تعليم الفتاة نوال عقيلي أن المهرجان يؤسس لتحولات فكرية إنتاجية تعبر عن اتجاهات التربية و التعليم لتصويب الوعي بأن فاطمة الزهراء هي  منار الحياة  للمجتمع

تخلل الفعالية تقديم العديد من الفقرات الإنشادية لبراعم و زهرات المدارس المعبرة عن المناسبة..

قد يعجبك ايضا