مناقشة آلية تحصيل الإيرادات المالية والرسوم بمكتب النقل في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، آلية تحصيل الإيرادات المالية والرسوم في مكتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البرى بالمحافظة وجهود تنميتها خلال الفترة الحالية.

واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية البيضاء عبدالاله الهصيصي ومدير عام فرع الهيئة هلال الريامي، تقرير وخطة العمل لتطوير الأداء المالي والإداري وآلية تحصيل وتنمية الأوعية الإيرادية والرسوم لقطاع تنظيم النقل البري بالمحافظة والصعوبات التي تواجه سير عمل الفرع بالمحافظة وفروعه.

فيما استعرض مدراء مكاتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالمحافظة المحافظة هلال محمد الريامي، والموارد المالية بالمحافظة عبدالله محمد الثرياء تقارير أدائها ومستوى تحصيل الإيرادات والرسوم وحصر أوعيتها والصعوبات وسبل معالجتها.

أقر إجتماع، وضع آلية إجراءات تحصيل الإيرادات المالية ورسوم هيئة النقل البري المتعلقة لصالح، مدينة البيضاء ومديرية ريف البيضاء المرتبطة بحركة مرور النقل البري الداخلي والناقلات وتنظيم مختلف رسوم وسائل النقل خاصة المتوسط والثقيل وفقاً للوائح القانونية لصالح المديريتين.

أقر الاجتماع تحديد غرامة مالية على أصحاب ناقلات بوز ماء الشرب المخالفين الغير ملتزمين في الوقوف في المكان المحدد لهم أمام مبني مدرسة الإمام علي كرم الله وجهه خارج مدينة البيضاء..

وتطرق الاجتماع إلى جوانب القصور في تحصيل الإيرادات في جميع أنواعها خلال العام الحالي وسبل تجاوزها بما يضمن تنمية الإيرادات المحلية والمشتركة وضبط آليات تحصيلها وحصر الأوعية الضريبية والنقل البري وإيجاد حلول مناسبة من شانها رفع نسبة الإيرادات.

وخلال الاجتماع أكد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، أهمية استمرار تطوير الأداء المالي والإداري وتحصيل وتنمية الأوعية الإيرادية للنقل البري بالمحافظة..لافتاً إلى أهمية وضع خطط لتعزيز أداء المكاتب الإيرادية وبما يسهم في تنمية الإيرادات المالية في المحافظة.

وشدد الوكيل المنصوري، على ضرورة اعتماد مشروع النظام التحصيل الإلكتروني لرسوم النقل البري بمحافظة البيضاء عبر مكتب البريد ما يمثل نقلة نوعية في أداء فرع الهيئة، وتجاوز الإشكاليات الناجمة عن استخدام القسائم وحوافظ التوريد اليدوية وتخفيف الأعباء على العاملين في هذا الجانب يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين مؤسسات الدولة ومجالات التعاون المشتركة بين هيئتي البريد والنقل البري..

وأشاد الوكيل المنصوري،بجهود مكتب المالية والمكاتب الإيرادية في المتابعة والتحصيل للأوعية الإيرادية..مؤكدا استعداد قيادة المحافظة مساندة جهود الهيئة العامة لتنظيم شؤؤن النقل البري بالمحافظة والمكاتب المعنية لتنمية الموارد المحلية والمشتركة، ما يتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إيرادات مناسبة.

من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، ضرورة مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار

وأشاد الرصاص، بمستوى أداء فرع هيئة النقل البري بالمحافظة خلال الفترة الماضية..مشدداً على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة وتطوير وتحديث آلية العمل بما يضمن رفع مؤشر الأداء خلال الفترة القادمة وذلك في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة، والمتضمنة جملة من المشاريع المواكبة لتطور وتوسع خدمات النقل البري بالمحافظة.

فيما استعرض مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة هلال محمد الريامي ماحققه الفرع من نمو في إيرادات تحصيل رسوم وسائل النقل خلال العام الماضي 2022م.وفقاً للوائح القانونية وأهم الصعوبات والعوائق التي تواجههم وأهم المشاريع والمهام التي تم إنجازها وفقاً لتوجهات الهيئة وخططها وبرامجها ومشاريعها للعام الجديد2023م.

حضر الاجتماع مدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسى الشتيمي ومدير فرع مكتب الهيئة العامة للنقل البري بمدينة البيضاء أحمد المقص ومدير عام مكتب مدير عام المدينة عبدالله قائد السرحاني ،وعدد من المسؤولين في المكاتب الايرادية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا