اجتماع بصنعاء يناقش مشاكل الأوقاف والصعوبات التي تواجه الهيئة بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم، ضم المحافظ عبد الباسط الهادي ورئيس الهيئة العامة للأوقاف، العلامة عبد المجيد الحوثي، مشاكل الأوقاف والصعوبات التي يواجهها مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء.

واستعرض الاجتماع الجهود المبذولة في الجوانب المتصلة بحصر أصول وممتلكات الأوقاف وآلية الحفاظ عليها واستعادة أراضي الوقف المنهوبة، وتسخيرها وفقا لمقاصد الواقفين.

وتطرق الاجتماع، بحضور وكيل الهيئة لقطاع الاستثمار، محمد الصوملي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة خالد الشعباني، إلى وضع المساجد ، وضرورة تحسين أوضاعها والاهتمام بها، والاعتناء بالمقابر والحفاظ عليها من العبث والبسط.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ الهادي والعلامة الحوثي أهمية الحفاظ على أموال الوقف واستيفاء الحقوق من المستأجرين وفقا للقانون والإجراءات المنظمة .

وشددا على ضرورة استكمال حصر أراضي وممتلكات الأوقاف في مختلف مديريات المحافظة، وإسقاطها وإثبات حق الملكية وتصحيح أوضاع الوقف العام والذرية، مع أهمية التنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة والمديريات قبل إجراء المسح والحصر لأي مواقع.

وأشارا إلى فرص استغلال أراضي الأوقاف الزراعية والصالبة كذلك، واستثمارها وتنميتها، ووضع الآليات المناسبة لتحصيل الإيرادات وتحسين العائدات ، وبما يضمن الحفاظ على أموال الأوقاف ويحقق وصايا الواقفين.

وحث المحافظ ورئيس الهيئة قيادة المكتب على مضاعفة الجهود لتعزيز الأداء الوقفي وترسيخ مضامين وأهداف الهيئة في تحقيق الغايات المنشودة.

قد يعجبك ايضا