قطاع الطالبات بجامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة ينظم ندوة بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم ملتقى الطالب الجامعي ووحدة شؤون الطلاب – قطاع الطالبات بفرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بمحافظة الحديدة، بالتنسيق مع الهيئة النسائية الثقافية العامة، ندوة ثقافية إحياء لذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام بعنوان” قدوتي فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وآله وسلم”.

تناولت الندوة، في ثلاثة محاور صفات وسجايا الزهراء، ومكانة المرأة في الإسلام، وواقع المرأة اليوم وأهمية التأسي بأخلاق ومبادئ وقيم من أعدها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لتكون قدوة لنساء العالمين.

وأوضحت أن فاطمة الزهراء تمثل قدوة في التربية والإيمان والجهاد والصبر.. مشيرة إلى محاولات أعداء الأمة تغييب سيرتها، وتقديم نماذج لا تتوافق مع دين الإسلام، لإبعاد المجتمع عن هويته الإيمانية ومبادئه وعاداته وتقاليده.

وأكدت محاور الندوة، بحضور طالبات الجامعة ومنتسبات الهيئة النسائية، على أهمية ترسيخ الثقافة القرآنيةوالتحلي بالوعي والبصيرة لتحصين المرأة من الثقافات المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة.

فيما أعتبرت المشاركات في الندوة هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس من سيرة حياة فاطمة الزهراء والسير على نهجها باعتبارها الأنموذج الأرقى للمرأة المؤمنة.

قد يعجبك ايضا