أعلنت وقوف الشعب اليمني إلى جانب القيادة السياسية

فعاليات شعبية في عدد من المحافظات تندد باستمرار الحصار والعدوان على اليمن

 

 

الثورة /محمد المشخر/محمد القادري/سبأ

شهدت محافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “الحصار حرب”.
ورفع المشاركون في المسيرة- التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء- شعارات وهتافات السخط ضد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والحصار، مؤكدين أن الحصار المفروض على اليمن، هو حالة حرب معلنة وواضحة.
ورددت الحشود الجماهيرية الهتافات والشعارات المؤكدة رفض الحصار، ومماطلة تحالف العدوان عن صرف مرتبات موظفي الدولة، وإنهاء معاناة الشعب اليمني.
وعبر الجماهير المحتشدة، عن رفض أبناء الشعب اليمني لمساومة العدو وإمعانه في إجرامه وحصاره وعدوانه، واستكثاره على اليمنيين حصولهم على حقوقهم المكفولة والمشروعة.
وفي المسيرة- التي تقدمها محافظ المحافظة، عبدالله علي حسين إدريس، ووكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وناصر الريامي ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله في محافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، ومديرو عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات التربوية والأمنية والعسكرية والثقافية والمشايخ والوجهاء، وشاركت فيها حشود كبيرة وغير مسبوقة تقاطرت من جميع المديريات إلى مركز المحافظة- أشاد محافظ البيضاء بالحضور الحاشد في المسيرة الجماهيرية العظمى.. مؤكداً أن الخروج الكبير يعبر عن رفض حالة اللاسلم واللاحرب واستمرار الحصار على الشعب اليمني.
واكد المحافظ عبدالله إدريس، أن حرب التجويع والحصار هي حرب على الشعب اليمني، لافتا إلى أن الحصار هو الوجه الإجرامي للعدو الأمريكي الصهيو سعودي إماراتي ويهدف إلى الإمعان في تكريس معاناة وتجويع الشعب اليمني العظيم.
وأشار إلى ضرورة قيام أبناء الشعب بلقطع اليد التي تمتد إلى اليمن وأمنه واستقراره وثرواته، مؤكدا أن الجيش اليمني في كامل جهوزيته لردع دول العدوان الغاشم حتى يوقفوا عدوانهم وحصارهم على اليمن.
وأدان محافظ البيضاء، صمت الأمم المتحدة الذي يسهم في حرب إبادة جماعية وشاملة بحق أبناء الشعب اليمني، لافتا إلى أن الهدنة مع عدم رفع الحصار وإيقاف العدوان تعتبر هدنة الجبناء.
وأكد أن العروض العسكرية التي شاهدها الجميع قد أظهرت مدى جاهزية جيشنا العظيم لتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم لحماية الشعب والأمة من العدوان وإيقاف سياسة التجويع.
وقال: إن الشعب اليمني سيكون السند القوي لقواتنا على المستوى الشعبي والاجتماعي، وهو من سيمدهم بالمال والرجال حتى يتحقق النصر والفتح المبين وتطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الاحتلال ومرتزقته الخونة.
من جانبه، ندد عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة، جعفر السيد، بالهدنة التي فرضت حالة اللاسلم واللاحرب، وكرّست معاناة هذا الشعب نتيجة الحصار الخانق.. مشيرا إلى أن كل فئات الشعب وتياراته وشرائحه ونخبه السياسية والفكرية والدينية ترفض هذه الهدنة.
وداعا إلى التماسك وتعزيز اللحمة الوطنية في مواجهة الحصار.. مبينا أن أحرار الشعب لن يقبلوا الموت جوعا أو مرضا بل سيكون شرفا لهم الموت في جبهات العزة والكرامة..، مؤكداً أن الخروج اليوم للوقوف في وجه المعتدين وكفهم عن العنجهية والظلم والاستكبار..
وحذّر بيان المسيرة الصادر عنها، تحالف العدوان من مغبة وعواقب أي تصعيد عسكري يُقدم عليه في أي جبهة وبأي شكل، وعواقب استمرار الحصار على اليمن واحتجاز سفن الوقود والبضائع والسلع.
وأكد ضرورة رفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي دون قيود أو شروط أو انتقاص.. محذّراً من تجاهل مطالب الشعب اليمني في فتح المطار أمام الرحلات الجوية كما كل مطارات العالم.
كما حذر البيان، تحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف رواتب الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية، التي نهبت إلى البنك الأهلي السعودي.. مؤكداً أن حصول الموظفين على رواتبهم حقوق مستحقة لا تقبل الانتقاص ولا المساومة.
وأعلن البيان وقوف الشعب اليمني إلى جانب القيادة لاتخاذ ما يلزم لردع العدوان وفي ما تراه مناسباً من خيارات لرفع الحصار.. داعياً القوات المسلحة إلى أن تكون على مستوى عالٍ من الجهوزية واليقظة.
ودعا كافة أبناء الشعب اليمني إلى الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، والحذر من مخططات العدو في إثارة الإشكالات وزعزعة التماسك والصمود الشعبي.
وأكد البيان أن القضية الفلسطينية هي الأساسية والمركزية.. مندداً بالجرائم الصهيونية التي ترتكبها عصابات يهودية بحق الشعب الفلسطيني، واقتحامها للمسجد الأقصى، داعياً إلى موقف إسلامي واسع لصد الصلف اليهودي المتواصل.
تخلل المسيرة قصيدة شعرية وكلمات جسدت عظمة الخروج الكبير والمشرف لأبناء محافظة البيضاء في سبيل صناعة النصر.
كما أحتشد أبناء مديريات المربع الأوسط بمحافظة البيضاء، أمس، في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديدا باستمرار الحصار الجائر على الشعب اليمني، تحت شعار”الحصار حرب”.
وفي المسيرة- التي جابت شوارع السوادية وتقدمها وكيل المحافظة الدكتور أحمد الشيبة وعضو مجلس الشوري عبدالله صالح السقاف وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة العميد علي البهجي ومدير عام شؤون القبائل بالمحافظة الشيخ/مبخوت الأجدع ومدراء عموم المديريات المربع الأوسط، السوادية وردمان والملاجم وناطع والطفة، ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية والعلماء- أكد وكيل محافظة البيضاء الدكتور أحمد الشيبة، في كلمة السلطة المحلية بالمحافظة، أن اليمنيين لن يطأطئوا رؤوسهم، ولن ينحنوا أمام هذا العدوان والحصار.
وقال: “بعد سنوات ثمان من القصف والتدمير والحصار، اعتقد تحالف العدوان أن هذا الشعب سيستسلم، ولكن هيهات له ذلك، بل يزداد هذا الشعب، عاما بعد آخر، عنفوانا وقوةً وكبرياءً وشموخا”.
وأشار الوكيل الشيبة، إلى مواقف الأمم المتحدة المتخاذلة إزاء انتهاكات تحالف العدوان، لحقوق الإنسانية للشعب اليمني..
بدوره، أكد عضو مجلس الشوري عبدالله صالح السقاف، وقوف الشعب خلف قيادة الثورة في اتخاذ ما تراه مناسبا لمواجهة هذا الحصار الخانق.
كما القيت كلمات من قبل مشرف عام مديرية السوادية راغب المؤيد وعن العلماء والخطباء الشيخ عبدالرب الملجمي وعن الجانب الثقافي في المربع الأوسط طه حسين السوادي، أكدت جميعها أن الشعب اليمني أصبح متسلحاً بالوعي بثقافة الجهاد والاستشهاد، وأن موازين القوى باتت تميل لصالح اليمن، وإذا لم يعوا فسيكونون هم الخاسر الأكبر سواء كانت أمريكا أو السعودية أو الإمارات أو عملاءهم.
وأشارت إلى أن استمرار الحصار ينذر بكارثة إنسانية.. لافتة إلى أهمية النفير العام للجبهات لكسر الحصار وتحرير ما تبقى من مارب وحقول النفط والغاز ..وحثت على تعزيز انتصارات الجيش واللجان من خلال رفد الجبهات ودعم المرابطين بالرجال والمال لحسم المعركة ورفع المعاناة عن الشعب اليمني وعدم التعويل على الخارج في أي سلام..
من جانب آخر احتشد أبناء محافظة الضالع، أمس، في مسيرة جماهيرية بمدينة دمت تحت شعار “الحصار حرب”.
وردد المشاركون في المسيرة، بمشاركة القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري ووكلاء المحافظة وقيادات أمنية وعسكرية ومسؤولي المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والمشايخ والأعيان وأعضاء المجلس المحلي، الشعارات المنددة باستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدوائية، والمماطلة في صرف رواتب الموظفين.
وأكدوا استمرار الصمود والثبات في مواجهة دول العدوان بكل الوسائل الممكنة .. داعين إلى سرعة الإفراج عن السفن المحتجزة، وصرف رواتب الموظفين من عوائد ثروات اليمن.
وأشاروا إلى أن السلام في اليمن لن يكون بالتصريحات والبيانات والهدن، وإنما بالإيقاف الفعلي للعدوان، ورفع الحصار، ووقف التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية للشعب اليمني.
ولفتوا إلى أن العدوان على اليمن فضح أمريكا وحلفاءها على مدى السنوات الماضية .. مؤكدين أن العدوان لن يُخضع الشعب اليمني، بل زاده صلابة وبأساً وتماسكاً وصموداً وقوة في مواجهة الأعداء.
ودعا المحتشدون إلى استمرار رفد الجبهات بالمال والرجال وقوافل العطاء والمدد وتقديم المزيد من التضحيات، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى تحقيق النصر المؤزر، وتطهير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.
واعتبروا مسيرات اليوم، رسالة للعالم وتفويضاً مطلقاً لقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بالعمل على اتخاذ الإجراءات لإيقاف العدوان وإنهاء الحصار المفروض على الشعب اليمني براً وبحراً وجواً .. مشيرين إلى استعداد الشعب اليمني مواجهة قوى العدوان حتى تحقيق النصر على الأعداء وكسر الحصار المفروض من دول العدوان على اليمن.
وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الحصار الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن، جريمة ضد الإنسانية في ظل تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة.
وحمّل أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة إزاء الجرائم التي ترتكبها قوى التحالف ضد الشعب اليمني والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
وجدد البيان التأكيد على استمرار الصمود وثبات الموقف والتحرك لمواجهة العدوان والتمسك بالحق في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.. داعياً أحرار العالم إلى الوقوف إلى جانب الشعب اليمني المحاصر، ورفع الصوت في وجه دول العدوان لإيقاف حربها العدوانية ورفع الحصار، والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية والدوائية والغذائية دون قيد أو شرط.
واعتبر البيان استمرار الحصار حرباً ستواجه برد فعل عسكري سيؤثر ويوجع تحالف العدوان بشكل غير مسبوق ولا متوقّع.
ولفت البيان إلى ضرورة رفع الحصار المفروض على مطار صنعاء الدولي دون قيد أو شرط أو انتقاص .. محذّراً من تجاهل مطالب الشعب اليمني في فتح المطار أمام الرحلات الجوية كما كل مطارات العالم.
كما حذر البيان تحالف العدوان من الاستمرار في رفض صرف رواتب الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية، التي نهبت إلى البنك الأهلي السعودي .. مؤكداً أن حصول الموظفين على رواتبهم حقوق مستحقة لا تقبل الانتقاص ولا المساومة.
وأعلن وقوف الشعب اليمني إلى جانب القيادة لاتخاذ ما يلزم لردع العدوان وفي ما تراه مناسباً من خيارات لرفع الحصار .. مطالباً القوات المسلحة إلى أن تكون على مستوى عالٍ من الجهوزية واليقظة.
وأوضح البيان أن الصفقات المشبوهة، التي يعقدها مرتزقة العدوان مع مشغليهم، باطلة ولاغية، ولا يعترف بها الشعب اليمني، ومنها صفقة بيع ميناء قشن وقطاع العقلة النفطي وغيرهما .. لافتاً إلى أن بيع الأوطان خيانة لا مشروعية لها.
وجدد البيان التحذير للشركات والكيانات والأنظمة، التي تتعامل مع مرتزقة العدوان، بأن كل إجراءاتها باطلة ولا أصل لها، وهي بيع ممن لا يملك لمن لا يستحق.
وحث البيان أبناء الشعب اليمني على الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، والحذر من مخططات العدو في إثارة الإشكالات وزعزعة التماسك والصمود الشعبي.
وأكد البيان أن القضية الفلسطينية هي الأساسية والمركزية.. مندداً بالجرائم الصهيونية التي ترتكبها عصابات يهودية بحق الشعب الفلسطيني، واقتحامها للمسجد الأقصى.. داعياً إلى موقف إسلامي واسع لصد الصلف اليهودي المتواصل.
كما نظم أبناء مديرية الشغادرة بمحافظة حجة أمس، مسيرة حاشدة تحت شعار ” الحصار حرب”.
وردد المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة باستمرار الحصار الأمريكي السعودي.. معتبرين الحصار جزءا لا يتجزأ من الحرب العدوانية على الشعب اليمني.
وحذر بيان صادر عن المسيرة الشركات والكيانات والأنظمة التي تتعامل مع مرتزقة العدوان بأن كل إجراءاتها باطلة.
ودعا إلى التعبئة والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.. محذّرا دول العدوان من الاستمرار في رفض صرف مرتبات الموظفين من عائدات الثروات النفطية والغازية.
وأكد البيان وقوف أبناء الشغادرة إلى جانب قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى في اتخاذ ما يلزم لردع العدوان ورفع الحصار.
الى ذلك نظم أبناء منطقة قانية في مديرية ماهلية بمحافظة مارب أمس، وقفة تحت شعار “الحصار حرب”.
وردد المشاركون في الوقفة الهتافات المؤكدة على رفض الحصار، والمنددة بمماطلة تحالف العدوان وتنصله عن صرف مرتبات موظفي الدولة.
وحذّر بيان صادر عن الوقفة، تحالف العدوان الأمريكي السعودي من مغبة وعواقب استمرار الحصار على اليمن واحتجاز سفن الوقود والبضائع.
وأكد البيان على ضرورة رفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي دون أي قيد أو شرط.. منبها من تجاهل مطالب الشعب اليمني المشروعة في فتح المطار أمام جميع الرحلات الجوية.
كما أكد المشاركون في الوقفة وقوفهم إلى جانب القيادة لاتخاذ ما يلزم لردع العدوان وفي ما تراه مناسباً من خيارات لرفع الحصار.
ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية، والتصدي لمخططات العدو الهادفة زعزعة الأمن والاستقرار.
ونظم أبناء منطقة واسط في مديرية الجوبة بمحافظة مارب وقفة احتجاجية للتنديد بممارسات دول العدوان وحصاره تحت شعار “الحصار حرب”.
وأكد المشاركون في الوقفة، وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش ورجال الأمن ودعم معركة التحرير الوطني.. مؤكدين أن استهداف مواقع مصالح دول العدوان هو الخيار الوحيد لإيقاف ما يتعرض له أبناء اليمن من عدوان وحصار.
وأشار بيان صادر عن الوقفة إلى أهمية تعزيز الوعي للحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية والتصدي لمحاولات استهداف العدو للنسيج المجتمعي بعد انكشاف مشروعه التدميري وأطماعه في نهب ثروات وخيرات البلاد.
وحمّل البيان الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية، المسؤولية جراء استمرار صمتها والعمل بسياسة الكيل بمكيالين تجاه ما يعمد إليه التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي من ممارسات لتمرير مشاريع الاحتلال وتجويع ملايين اليمنيين والقرصنة البحرية على سفن الوقود.
وأكد بيان المسيرة أهمية التعبئة الشاملة والاستنفار للجبهات وإسنادها بالرجال والمال، حتى تحقيق النصر.. مجددا التأكيد على الصمود والثبات في التصدّي لقوى العدوان والمرتزقة، وتقديم المزيد من التضحيات حتى رفع الحصار وطرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض اليمن.
وحذّر البيان قوى العدوان من مغبة وعواقب أي تصعيد عسكري في الجبهات، واستمرار الحصار على اليمن، واحتجاز سفن الوقود والبضائع والسلع.. مؤكدا أن استمرار الحصار سيواجه برد عسكري سيؤثر ويوجع تحالف العدوان بشكل غير مسبوق.
وجدد التأكيد على استمرار وقوف أبناء الشعب اليمني إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لاتخاذ ما يلزم لردع العدوان، وما تراه مناسباً من خيارات لرفع الحصار.

قد يعجبك ايضا