تخرج 49 كادر “إسعاف حربي” بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت دائرة الخدمات الطبية بالمنطقة العسكرية الخامسة، اليوم السبت، بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة حفل تخرج 49 كادر “إسعاف حربي” تخصص إنعاش وطوارئ المستوى الثاني تحت شعار “دفعة شهداء الإسعاف الحربي”.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية قائد المنطقة الخامسة اللواء يوسف المداني، نوه مدير عام مديرية بيت الفقيه حسين سهل، بجهود دائرة الخدمات الطبية في تأهيل الكوادر الطبية لمعالجة الجرحى في الجبهات، وما حققته من مكتسبات وانجازات تجلت اليوم في تخريج المزيد من الكوادر الاسعافية.

وأكد أن تخرج هذه الدفعة يجسد عظمة المسؤولية وشرف المهنة التي يحملها الخريجون لتقديم الخدمات الاسعافية لأبطال الجيش في مختلف جبهات وميادين الجهاد والعزة والكرامة.

فيما أوضح رئيس شعبة التدريب والتأهيل الصحي بوزارة الدفاع الدكتور يوسف اسماعيل، أن الخريجين تلقوا تدريبات عملية مكثفة وفق أحدث المناهج والتطبيقات بشكل يجعلهم قادرين على تقديم الخدمات الإسعافية والرعاية الطبية للجيش الذين يقدمون أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

ولفت إلى أهمية إصدار قرار يقضي بإنشاء كلية الطب والعلوم الصحية بالقوات المسلحة نظرا للحاجة الماسة إليها في تأهيل وتدريب الكوادر الصحية لمواكبة ما تحتاجه جبهات الدفاع عن الوطن لمثل هذه الكوادر في مختلف التخصصات الاسعافية.

بدوره أشاد مسؤول التدريب الميداني بالمنطقة الخامسة عاصم الحمزي، بتفاعل الخريجين وحرصهم على القيام بواجبهم الوطني في تقديم الخدمات الطبية والإسعافية لإنقاذ جرحى الجبهات انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقهم في ظل ما يشهده الوطن من مؤامرات و تحديات وعدوان وحصار.

وفي الختام بحضور مدير عام مديرية زبيد يحي عباد، ومسؤولا إدارة مركز التدريب والتأهيل بوزارة الدفاع جميل غوث، والتدريب الميداني رياض صلاح، ورئيس قسم الجراحة بدائرة الخدمات الطبية الدكتور ماجد الخزان، ومدير مكتب الصحة العامة بمديرية بيت الفقيه الدكتور عبدالله عزي، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية تم توزيع الشهادات التقديرية على الخريجين.

قد يعجبك ايضا