رئيس الوزراء يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الإنمائية بحرم جامعة صنعاء

الثورة نت|

تفّقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور عدداً من المشاريع الإنمائية الجاري تنفيذها في حرم جامعة صنعاء.

حيث اطلع رئيس الوزراء ومعه أمين العاصمة حمود عُباد ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني، على سير العمل في مشروع حوض حصاد مياه الأمطار، الجاري تنفيذه من قبل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بتمويل أمانة العاصمة.

يهدف المشروع إلى الاستفادة من مياه الأمطار في تغذية المياه الجوفية لحوض صنعاء المائي الذي يخدم ملايين السكان والعملية الزراعية بأمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران.

كما اطلع على سير مشروع إنشاء قاعات دراسية بكلية الطب البيطري حديثة التأسيس والذي بلغت نسبة الانجاز فيه 50 بالمائة، ومستوى الإنجاز في مشروع المدرج الدراسي الإضافي لكلية الزراعة الذي يأتي إنشائه لتوسيع حجم الطاقة الاستيعابية للكلية وتطوير دورها في خدمة التنمية الزراعية من خلال مخرجاتها المؤهلة تأهيلًا عالياً.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية تلك المشاريع في خدمة التنمية الزراعية والنهوض بهذا القطاع الذي توليه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، اهتماماً خاصاً ضمن الرؤية العامة لتنويع مصادر الغذاء وزيادة مستويات الإنتاج لتحقيق الأمن الغذائي القومي.

وثمن الجهود المبذولة من قبل اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارتي الزراعة والري والثروة السمكية وكافة الجهات التابعة لهما لترجمة توجهات قيادة الدولة للنهوض بالأدوار القيمّة للقطاعين ودورهما في خدمة قطاع الصناعات الغذائية.

 

قد يعجبك ايضا