الغرب "من الداخل"

حصيلة مروعة لجرائم القتل في الولايات المتحدة بينها 6 آلاف طفل – بولندا تكشف وجهها القبيح بجريمة فظيعة – توقعات قاتمة والعاصفة البداية – إيطاليا «الصواريخ لا تباع في السوبر ماركت»

 

 

الثورة / متابعات / محمد الجبلي

حصيلة مخيفة لحوادث يومية، أدناها القتل في الولايات المتحدة، الفساد الأخلاقي والتفكك الأسري والمخدرات وممارسة الفاحشة وممارسات أخرى تنتهي بأزمات نفسية تدفع صاحبها لقتل كل ما يعكر المزاج وببرودة أعصاب، لأن القانون في أمريكا بذاته يشجع على الإقدام لأي فعل لأن عقوبة الإعدام غير إنسانية في القانون الأمريكي، الإنسانية لديهم هي أن تقتل الإنسان.
منظمة البحث في الولايات المتحدة ذكرت أن حوادث إطلاق النار عام 2022 حصدت أرواح أكثر من 43.6 ألف شخص بمعدل شهري 3000 قتيل ومعدل يومي 100، وأصيب أكثر من 37.9 ألف شخص.
وبحسب منظمة البحث، فإن أكثر من 37.9 ألف شخص في عام 2022 أصيبوا نتيجة حوادث إطلاق نار، بينهم 4.4 ألف طفل ومات أكثر من 1.6 ألف طفل.
رقم قياسي في قتل الأطفال
أما منظمة «أرشيف عنف السلاح»، فذكرت، إن أكثر من 6 آلاف طفل في الولايات أصيبوا أو قتلوا في إطلاق نار هذا العام.
وهو أعلى رقم من القتلى والإصابات في صفوف الأطفال جراء هذه الحوادث، يتم تسجيله في تاريخ المنظمة الممتد لتسع سنوات.
وقتل على الأقل 306 أطفال أقل من 12 عاما في حوادث إطلاق نار وأكثر من 1300 طفل تتراوح أعمارهم بين 12 – 17 عاما بأسلحة نارية..
تقول المنظمات إن الأرقام أكبر مما تم الإعلان عنه، لنأخذ أقل معدل يومي وهو 100 حالة قتل، سنجد فعلاً أن الوجه المعروض عن أمريكا زائف، حوادث القتل تشير إلى أن هذا البلد أشبه بغابة حقيقية، ناهيك عن إحصائيات القتل الأخرى بغير الأعيرة النارية وحوادث الذبح والدهس وغيرها.
اغتيال مشاهير السود في مرسيليا وفلوريدا والقاتل كالعادة «مجهول»..
في ضواحي مرسيليا الفرنسية قتل اللاعب السنغالي عادل ميندي 22 عاما الذي لعب في المنتخب الفرنسي بالدرجة الرابعة.
نادي اوباني أعلن مقتل اللاعب ولم يخض في التفاصيل أكثر، في حين ذكرت قناة «بي أف إم تي في» الفرنسية أن اللاعب قتل بالرصاص في مارسيليا.
ورغم محاولة رجال الإنقاذ إنعاشه إلا أنه توفي متأثرا بجروحه.
ووجدت الشرطة الفرنسية في المكان بقايا 27 طلقة نارية أطلقت على المجني عليه.
وقالت إن القتلة فروا من المكان في سيارة من طراز «أودي».
في فلوريدا الأمريكية عثر على ابن الموسيقى بوب مارلي 31 عاما، ميتاً داخل سيارته، إذاعة فلوريدا أكدت وفاة جو ميرسا مشيرة إلى أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بعد إصابته بنوبة ربو.
– دول العالم الأول كما تحب أن تسمي نفسها لا تستطيع الهرب من واقع أكثر سوداوية، تشير الأرقام والتقارير إلى أن الدول الغربية أكثر البلدان قتلا للأطفال واضطهادا للحريات وأكثرها قساوة على الإنسان.
في بولندا – الدولة قبيحة الوجه والهيكل – أشرفت على ارتكاب جريمة فظيعة ارتكبها العسكر البولنديون، حرس الحدود البيلاروسي عثروا على مواطن سوري بالقرب من السياج البولندي وبجانبه جثة ابنته، وقال حرس الحدود البيلاروسي في بيان: إن اللاجئ السوري أوضح أنهم مكثوا على أراضي بولندا لمدة 3 أيام حيث تم احتجازهم وكانت الفتاة في حالة حرجة ثم قامت عناصر الأمن البولندية بأخذ حقائب الظهر التي بها ملابس وطعام وهربت، وتابع « على الرغم من أن الفتاة كانت على وشك الموت، أمر الجنود اللاجئ السوري بحمل جثة ابنته على كتفيه ودفعوه عبر البوابة، لم يقدموا أي مساعدة علاجية فذهب يحمل ابنته حتى فارقت الحياة.
تقول لجنة الحدود البيلاروسي أن تلك هي حالة الوفاة السابعة للاجئين على الحدود مع بولندا.
الحال لا يختلف كثيرا عن اللاجئين الأوكران، هناك امتيازات خاصة لكنها سرعان ما تنتهي، في إيرلندا ذكرت صحيفة محلية – عن منسقة مقر مساعدة المجتمع المدني – أن اللاجئين الأوكرانيين يعاملون بقساوة وتم قطع الوجبات الغذائية عنهم، مما يجعلهم يقطعون مسافة كيلومتر للوصول إلى فندق آخر ليتناولوا ما بقي من طعام، وقالت إن معظم اللاجئين لا يقدمون على الشكوى من سوء أوضاعهم المعيشية خوفاً من طردهم.
تجاه الوضع المزري والغوصان في الرذيلة والمفاسد ترتفع نسبة حدة التوقعات
الخبير الاقتصادي نورييل، المعروف بتنبؤاته القاتمة، ذكر لصحيفة «فاينانشينال تايمز» بأن الركود لن يكون قصيرا وضعيفا، بل سيكون عميقا وطويلا ، وقال « لقد تغير الزمن، لقد عشنا 75 عاماً من السلام والتقدم والازدهار، والآن نعود إلى التاريخ المعتاد للبشرية، بالمجاعة والأوبئة والحروب والإبادة الجماعية.. وأضاف “يجب أن نكون نباتيين، في غضون 10 سنوات، سيدمر الذكاء الاصطناعي وظائف ذوي الياقات البيضاء، بما في ذلك وظيفتي”.
الحرب العالمية الثالثة بدأت في أكتوبر عندما حظرت الولايات المتحدة توريد الرقائق الإلكترونية من الصين.
أما الرئيس الروسي السابق «ديمتري ميدفيدف» فلخص توقعاته في عشر نقاط.. وهي: ارتفاع أسعار النفط إلى 150 دولارا للبرميل، انهيار الاتحاد الأوروبي واليورو، هجوم عسكري لبولندا والمجر ينتهي بالسيطرة على مناطق أوكرانيا الغربية، تقسيم أوروبا واحتمال نشوب حرب لاسيما بين فرنسا ونظام ألماني صاعد، استقلال إيرلندا وانهيار بريطانيا، حرب أهلية في أمريكا وانفصال ولايات عن بعضها، انتقال أسواق المال من أمريكا إلى آسيا، وانهيار صندوق النقد الدولي مع الدولار وعودة معيار الذهب.
في الأخير كلها مجرد توقعات قد تكون مبنية على دراسات أو على خلفية انهيار العلاقات، لكن العنصر الثابت هو أن العالم يسير في طريق لا رجعة فيها.
محلل مالي سويدي توقع زيادة كبيرة في أسعار النفط، بعد قرار روسيا حظر إمداداتها للدول التي فرضت عقوبات نفطية على روسيا.
مع ارتفاع الأسعار والتضخم الذي ضرب منطقة اليورو والدولار والجنيه الإسترليني، تحاول الحكومات وضع معالجات لكنها منهكة.
إسبانيا خصصت مبالغ ضخمة لتخفيف أثر التضخم، رئيس الوزراء الإسباني أعلن عن حزمة إجراءات جديدة بقيمة عشرة مليارات يورو لمواجهة آثار التضخم العام المقبل وتعد ثالث حزمة كبيرة خلال عام.
وسائل الإعلام الفرنسية ذكرت أن 5 مدن فرنسية قررت إطفاء الإنارة العامة ليلا لمواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء في البلاد، فيما أعلنت الحكومة دعم الأسر التي تتخلى عن الغاز والعودة إلى الحطب.
هروب ناعم وصناعة إشكالات للتهرب من الالتزامات
وزيرة الخارجية الألمانية تقول إن طريق أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ستكون طويلة وصعبة، على الرغم من أن قادة الاتحاد يدعمون كييف في عملية تغيير التشريعات الوطنية.
الصواريخ لاتباع في السوبر ماركت
علق وزير الدفاع الإيطالي «جويدو» على طلب أوكرانيا للدعم، قائلاً «تطلب أوكرانيا الدعم لمواجهة الهجمات الروسية منذ أشهر، لكن، الصواريخ لا تباع في السوبر ماركت».. وأضاف «إن أنظمة الدفاع الجوي معقدة ويستغرق إنتاجها وقتاً طويلاً» إيطاليا ستساعد أوكرانيا لكن إذا كانت هناك فرصة.
في سياق الأزمة، وصل وزير الدفاع الفرنسي إلى كييف، يقول الإعلام الرسمي إن الزيارة أتت لمناقشة بعض الملفات المشتركة.
رومانيا تنفي انخراطها في الحرب الأوكرانية
وزير الاقتصاد الروماني فلورين، أكد أن بلاده لا تزود أوكرانيا بالسلاح، ولا وجود لعقود أسلحة مع شركات أو سلطات أوكرانية.
الدفع بالصرب والألبان نحو الحرب
اتهم الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، المجتمع الدولي بتصعيد الصراع في كوسوفو وميتوهيا.
وأعرب عن أسفه لبيان الاتحاد الأوروبي، بخصوص توتر الأوضاع في الإقليم، ووصفه بـ «المخجل»، واتهم المجتمع الدولي بالتآمر مع ألبان كوسوفو، لطرد الصرب من إقليم كوسوفو وميتوهيا.
السفير الروسي لدى صربيا ألكسندر بوتان أكد أن الاتحاد الأوروبي أظهر عدم قدرته على تحقيق أي نتائج مثمرة في مفاوضات كوسوفو.
رئيس الشيشان كشف في وقت سابق أن الناتو يقف وراء تأجيج الصراع بين الصرب والألبان، مؤكداً أن أي انفجار مسلح لا يخدم سوى الغرب الكافر.
تداعيات العاصفة والنهب المنظم
في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة أكبر عاصفة ثلجية، عمت الفوضى وأعمال النهب والسرقة، فيما ارتفع عدد الضحايا إلى قرابة المائة وخلفت خسائر كبيرة نتيجة الخراب وانقطاع الكهرباء، الحال في كندا، تقول وسائل الإعلام، إن هطول الأمطار والثلوج أدى إلى انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون نسمة.
وفي سياق منفصل أعلنت السلطات الإسبانية، أنها ضبطت 4.4 طن من مخدر الحشيش على مركب قبالة سواحلها الجنوبية كان متجها إلى أمريكا اللاتينية، وأوقفت بريطانيين كانا على متنه.
أخيراً..
مجلس النواب الأمريكي يحظر برنامج «تيك توك» الصيني على جميع أجهزة موظفيه، مراقبون اعتبروا هذه الخطوة ممهدة لحظر البرنامج في الأراضي الأمريكية ومقدمة لحرب سيادة بيانات، تدفع نحو الاستقلال البرمجي ونحو مجتمعات متعددة المجموعات.
– جميع التحركات على مستوى العالم تندفع بلا إرادة نحو الحافة التي يكرهها البشر، الاحتقان في ذروته، والمزاج العالمي سئم من الواقع ويبحث عن تغيير باهظ الثمن، دول ستسقط وتولد دول أخرى.. المعيار نسبة الفساد والإفساد.

قد يعجبك ايضا