الغرب من الداخل.. بريطانيا تستعين بالجيش دون فائدة

الشيطان يحذر من بابا الفاتيكان – فرنسا فوضى وصعوبة تنقل – سويسرا «لن نعترف بجنس ثالث» – مطاردة الجواسيس وتحد متبادل – ميزانية الدفاع توسِّع الصراع

 

 

الثورة / متابعات / محمد الجبلي

تواجه بريطانيا العظمى أكبر انخفاض في مستوى المعيشة منذ 66 عاماً، والبطالة تسجل أعلى مستوى، باكثر من نصف مليون عاطل عن العمل.
-إضراب هو الأول منذ أكثر من قرن، شمل معظم القطاعات في البلد، في قطاع الخدمات الصحية نفذ أكثر من 10 آلاف سائق إسعاف و 100 ألف ممرض وممرضة إضرابا وطنيا، أما في السكك الحديدية والمواصلات فأدى إضراب 40 ألف عامل إلى إغلاق معظم شبكة السكك الحديدية وتوقف 80 ٪ من القطارات، في قطاع البريد أعلنت الشركة الملكية تسريح الآلاف من العاملين، فيما مدد العمال إضرابهم إلى العام الجديد.
سائقو الحافلات أضربوا طوال شهر ديسمبر مما أثر على حركة مطار هيثرو بلندن، المعلمون رفضوا عرض زيادة ضئيلة في الراتب وانضموا إلى العمال وكافة القطاعات المضربة.
وكالة بلومبيرغ أشارت إلى أن معظم المستشفيات تعاني نقصاً في الأطباء وسائقي الإسعاف، إذ حث وزير الصحة مواطنيه على عدم استدعاء سيارات الإسعاف إلا في حال وجود خطر فعلي على الحياة.
ورغم الاستعانة بالجيش لسد الفراغ والتقليل من مستوى الشلل، إلا أن النقص الكبير لا يغطي كافة الخدمات.
وفي تصريحات رصدناها لممرضات، يشرحن فيها حجم المعاناة وبسبب الدخل الضئيل لجأن للجمعيات الخيرية للحصول على الطعام، وذكرت بعضهن أنهن اضطررن لتناول بقايا الطعام المخصص للمرضى من أجل العيش.
صحيفة (ذا ميرور) ذكرت، أن الخدمات الوطنية الصحية البريطانية اتهمت رئيس الوزراء سوناك ووزير الصحة باطالة أمد الإضرابات لرفضها التفاوض بشأن أجور العاملين الصحيين، الجدير بالذكر أن رؤساء النقابات الطبية رفضوا بالأمس التعاون مع أفراد الجيش بقيادة سيارات الإسعاف في الوقت الذي تزداد فيه الحالات الصحية للمرضى سوءاً نتيجة الإضرابات.
فيما يزداد عدد الوفيات بعدوى بكتيريا المكورات العنقودية، وكالة الأمن الصحي البريطانية أعلنت أن عدد الوفيات من العدوى ارتفع بشكل كبير، حيث بلغ عدد المتوفين 94 شخصاً بينهم 24 طفلاً .
في فرنسا تسبب إضراب عمال الشركة الوطنية للسكك الحديدية بشلل في التنقل ، أكثر من 200 ألف مسافر وجدوا أنفسهم عالقين بعد أن الغيت أكثر من نصف الرحلات بداخل فرنسا وإلى إسبانيا وإيطاليا، يطالب العمال رفع الأجور لمواجهة التضخم.
حرب على القيم الدينية
الشيطان يحذر من الشيطان ، بابا الفاتيكان فرنسيس حذر البيروقراطيين في الفاتيكان من الشيطان الذي يكمن بينهم، قائلاً إنه «شيطان أنيق» يعمل في الأشخاص الذين لديهم أسلوب جامد وأقدس من عيشهم للإيمان الكاثوليكي.
يذكر أن بابا الفاتيكان وقساوسة الكاثوليك يواجهون تهم تتعلق بالاعتداءت الجنسية واغتصاب الأطفال في معظم الدور الكنائسية في أوروبا وبريطانيا ومقاطعاتها.
مجلس الأبحاث الأسرية الأمريكي نشر تقريراً كشف فيه عن تزايد أعمال التخريب والعدائية التي تتعرض لها الكنائس في الولايات المتحدة، وأشار التقرير إلى أن المجلس تلقى 453 بلاغا عن جرائم كراهية معادية للكنيسة خلال هذا العام، ولخص التقرير بأن أعمال التخريب ومعاداة الكنائس مؤشر على انهيار المجتمع الأمريكي، فيما يتعلق بالاديان والمعتقدات وبعده عن الأخلاق والمبادئ، بسبب تفشي ظاهرة الشذوذ والعلاقات غير الشرعية وتفكك الأسرة وانتصار الأفكار الالحادية.
سويسرا الدولة الأوروبية الوحيدة التي ترفض الاعتراف بأي تعديلات لإضافة جنس ثالث، ومجتمع شاذ.
مجلس الوزراء السويسري أعلن في بيان رسمي أن جنيف ترفض الاعتراف بالجنس الثالث أو التخلي عن نظام الجنسين التقليدي، الذي يضم الذكور والإناث.
أفادت وسائل الإعلام الفرنسية عن سقوط ثلاثة قتلى وستة جرحى في حادث إطلاق نار بالدائرة العاشرة وسط العاصمة الفرنسية باريس، الشرطة الفرنسية تقول أن الدوافع عنصرية وسبق للمتهم أن هاجم مراكز لإيواء اللاجئين، وزير الداخلية الفرنسي كشف عن إحباط 9 هجمات لليمين المتطرف في بلاده.
في هذا الشأن الفرنسي، قررت المحكمة العليا في النيبال الإفراج عن قاتل فرنسي اعترف بقتل عشرين سائحاً في الهند وتايلاند بعد 20 عاماً في السجن، الإفراج عن القاتل الثعبان البالغ 78عاما جاء لأسباب صحية بحسب المحكمة.
مطاردة الجواسيس
اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي 6 أشخاص في إقليم بيرم، ومقاطعة الحكم الذاتي اليهودي، ومقاطعة روستوف، بتهمة التجسس لصالح جهاز الأمن العام الأوكراني والقوات الأوكرانية.
الادعاء الألماني أعلن عن اعتقال موظف في الاستخبارات الخارجية بشبهة التجسس لصالح روسيا. – واشنطن تتحدى وموسكو تحذر.
اعترف الرئيس الأمريكي بأن السياسة الأمريكية أصبحت غاضبة وشريرة ومنحازة قائلاً « لم نعد نرى من حولنا جيرانا بل اعداء ونحن منقسمون جداً».
السفير الروسي في واشنطن لفت إلى أن مخاطر الصدام بين روسيا والولايات المتحدة مرتفعة جداً، وذلك بعد تجاهل واشنطن لتحذيرات موسكو بشأن أنظمة صواريخ باتريوت التي ستزود بها اوكرانيا.
مجلس الشيوخ الأمريكي يصدق على موازنة التمويل الحكومي بقيمة ١.٧ ترليون دولار، فيما وقع بايدن على ميزانية الدفاع للعام المقبل بقيمة 850 مليار دولار.
تقول بريطانيا أن خطة الدعم الأميريكية للشركات المحلية تهدد بإلحاق الضرر بعدة اقتصادت عالمية وتؤثر على سلاسل التوريد.
يشير الرقم بكل وضوح إلى مضي واشنطن في إشعال الحروب وتمويل الصراعات في مختلف دول العالم.
-أردوغان يقصف الغرب بصواريخ مسمومة
هاجم الرئيس التركي اردوغان جيرانه الأوروبيين ودعاهم للكف عن الحديث بإسم حقوق الإنسان لأنهم قوى استعمارية.
وقال أردوغان « هناك دول غربية تقوم بايواء إرهابيين في الوقت الذي تغلق فيه أبوابها أمام المهاجرين الفارين من مناطق الصراع.
وتابع: «موقف جارتنا الغربية اليونان تجاه المهاجرين، وصل إلى مستوى الوحشية..اليونان تضيف انتهاكا جديدا إلى سجلها يوميا، بدءا من إغراق قوارب اللاجئين بعرض البحر، ووصولا إلى إعادة المهاجرين قسرا بعد تعذيبهم وسلبهم مقتنياتهم».

قد يعجبك ايضا