تدشين المرحلة الاولى من مشروع “النقد مقابل العمل” في مديرية زبيد بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن مدير عام مديرية زبيد بمحافظة الحديدة يحيى غالب عباد اليوم، المرحلة الأولى من مشروع سيدا 3 “النقد مقابل العمل” الذي تنفذه منظمة الإغاثة الإسلامية.

يهدف المشروع الذي ينفذ بتمويل من مكتب الأمم المتحدة الإنمائي، إلى تشغيل العمالة من الشباب العاطلين وتطوير أدائهم في عدد من المجالات المهنية والعمل المجتمعي مقابل الحصول على مبلغ مالي مجزي.

وفي التدشين أشار عباد، إلى أهمية هذه المشاريع الخدمية التي تسهم في تحسين أوضاع المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.

داعيا المنظمة إلى توسيع أنشطتها لتشمل المزيد من القطاعات مثل النظافة والمياه والمشاريع الإنسانية المتعلقة بسبل العيش والأمن الغذائي.

فيما أوضح منسق المشاريع بمنظمة الإغاثة الإسلامية عزالدين البداي، أن المشروع الذي يستمر 6 أشهر يستفيد منه أكثر من 300 من الشباب العاطلين تم اختيارهم وفق معايير بالتنسيق مع الجهات المعنية بالسلطة المحلية بالمديرية.

وأشار إلى أن المستفيدين سينفذون عدد من الأعمال في مجالات البناء والرصف والتشجير وتسوية الطرق والتوعية الصحية في المدينة بالإضافة إلى أنشطة مجتمعية أخرى.

وثمن تعاون السلطة المحلية بمديرية زبيد وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

حضر التدشين مدير مكتب التربية بالمديرية ماجد عطية، وعدد من أعضاء السلطة المحلية.

قد يعجبك ايضا