ندوة تعريفية بمؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والإبداع بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والإبداع، وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الثقافة وجامعة الحديدة،  وملتقى الطالب الجامعي،  ندوة تعريفية بأنشطة المؤسسة وأهدافها ومجالاتها في خدمة الأدباء والشعراء والمثقفين..

وخلال الندوة بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي  ورئيس جامعة الحديدة محمد الأهدل أشار وكيل المحافظة علي قشر، إلى أهمية هذه الندوة التعريفية بمؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والأعمال والأنشطة الأدبية والشعرية والنقدية والثقافية التي تقوم بتنفيذها، لإبراز وإظهار أعمال الشعراء والأدباء والنقاد..

مؤكدا أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل على تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لكافة المؤسسات الثقافية والأدبية التي تسهم في دعم  واظهار أعمال المبدعين من الشعراء والأدباء من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى.

فيما استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة فؤاد المحنبي، ونائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب ، مدير الأنشطة بالمؤسسة جميل مفرح ، نبذة تعريفية عن أهداف وأنشطة المؤسسة بمختلف المجالات الأدبية والشعرية التي تخدم الشعراء والأدباء بمختلف المجالات الأدبية والشعرية والنقدية، وطباعة أعمالهم وترجمتها إلى  عدة لغات ، إضافة إلى تبيني إظهار وطباعة أعمال الشعراء والأدباء المتوفين ونشرها للاستفادة منها.

مؤكدا على أن تهامة غنية بالمبدعين وفي مختلف المجالات الأدبية والشعرية والثقافية، والنقدية والإنشادية، التي تستحق منا الدعم والرعاية من خلال طباعة وإظهار وإخراج  أعمالهم إلى النور.

داعيا كافة الشعراء والأدباء بمختلف محافظات الجمهورية للانتساب إلى المؤسسة عبر موقعها على الأنترنت، ونشر أعمالهم عل الموقع حتى يتسنى للمؤسسة طباعتها.

فيما أكد منسق مؤسسة شعراء على نافذة العالم للثقافة والإبداع بالحديدة الدكتور يوسف عجيلي، أهمية هذه الندوة التعريفية بمؤسسة شعراء بمحافظة الحديدة، والأنشطة والأدبية التي تنفذها بمختلف محافظات الوطن.

مشيرا إلى المؤسسة ستسهم بشكل كبير جدا في تشجيع ودعم شعراء وادباء المحافظة من خلال طباعة ونشر أعمالهم مجانا.

تخلل الندوة التي حضرها نواب رئيس جامعة الحديدة وعمداء الكليات،  العديد من القصائد الشعرية للشعراء ، أسد باشا ، وعادل مكي ومحمد الجنيد، أصالة أمير. علي المغربي ، و سليمان معوضة،  الدكتور احمد عزي صغير..

قد يعجبك ايضا