إصلاحية غرب الأمانة تقيم ندوة ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الثورة نت/ معين حنش

اقامت إصلاحية غرب الأمانة المعلمي اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “الشهادة عطاء عظيم قابلة الله بعطاء عظيم” إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وفي الندوة الثقافية التي حضرها مدير إصلاحية غرب الأمانة المعلمي الرائد علي حسن الهجري وعدد من ضباط الإصلاحية والشخصيات العامة وبين أوساط النزلاء أشار نائب مدير الإصلاحية النقيب عبدالله المنصور إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد تعد عرفانا بتضحيات الشهداء في سبيل العزة والكرامة، وسيادة الوطن.. مشددا على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤوليتهم تجاه أسر الشهداء.

وتطرق نائب مدير إصلاحية غرب الأمانة المعلمي إلى أن الذكرى السنوية للشهيد فرصة لاستلهام الدروس والعبر من تضحياتهم .. مؤكدا على أهمية ترسيخ ثقافة الشهادة ودورها في الانتصار لدين الله وكرامة الشعوب والسيادة الوطنية.

وأضاف النقيب عبدالله المنصور إلى أن مكانة الشهداء وتضحياتهم قدموها في سبيل الله ونصرة للمستضعفين .. مبينا بأن الشهداء رسموا بدمائهم طريق الكرامة لمستقبل الشعب اليمني.

من جانبه ألقى كلمة في الندوة قدمها الناشط الثقافي الأستاذ حسين شرف الدين، أشار فيها حول عظمة الشهادة في سبيل الله ومكاسبها على الامة والمجتمع، مؤكدا بان ما حمله الشهداء العظماء من روحية إيمانية عالية وتحرك صادق في سبيل الله، منوها على ضرورة الاقتداء بهم في التحرك العملي في الواقع.

وفي نهاية الندوة قام نائب مدير اصلاحية غرب الأمانة المعلمي النقيب عبدالله المنصور ومعه ضباط الإصلاحية بتكريم مدير الإصلاحية الرائد علي الهجري بدرع الشهداء كونه قدم من أسرته العديد من الشهداء العظماء.

وكانت الندوة بحضور نزلاء الإصلاحية والقوة العاملة فيها، وكان لها الأثر الطيب بفضل الله .. كما تخللت الندوة كلمات وقصائد شعرية وأناشيد، عبرت جميعها عن عظمة المناسبة وأصحابها.

 

 

قد يعجبك ايضا