تطبيق Lensa لتحويل الصور إلى »أنمي« بالذكاء الاصطناعي

يستخدم الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن، في العديد من الأمور المهمة في حياتنا، ومن ضمنها تحرير الصور والتعديل عليها؛ لذلك يعتبر تطبيق Lensa من أبرز التطبيقات التي ظهرت على شبكة الإنترنت في الوقت الحالي، والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتحرير الصور وتحويلها إلى صور كرتونية (أنمي) مميزة، فمع كثرة البرامج التي تقوم بتحويل الصور الشخصية إلى شخصيات أفلام الكرتون، يظهر لنا تطبيق Lensa والذي يتضمن على مميزات رائعة، فاقت كافة التطبيقات الأخرى.
يعد تطبيق Lensa من أهم التطبيقات التابعة لمنصة “Prisma Labs” الخاصة بصناعة وتطوير عالم البرمجيات، وتم إطلاق ذلك التطبيق في عام 2018م، وعلى الرغم من ذلك لم يحظ تطبيق lensa بتلك الشهرة عند صدوره على متاجر الألعاب والتطبيقات العالمية.
وحصل تطبيق Lensa على عمليات تحميل على متجر جوجل بلاي تجاوزت 10 ملايين عملية تنزيل، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، كما حصل التطبيق على مراجعات من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم اقتربت من رقم 137 ألف مراجعة، بالإضافة إلى تقييمات وصلت حتى اللحظة إلى 4.3 من 5 نجوم.
ويعمل تطبيق Lensa اعتمادا على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، فيعمل على معالجة الصور وتحريرها وفقًا لبعض الأوامر من المستخدم، كما يستطيع البرنامج معالجة أكثر من 20 صورة في نفس الوقت، لكن لسوء الحظ الشديد قد تستغرق عملية المعالجة أكثر من ٣٠ دقيقة.
تطبيق Lensa متاح لكافة مستخدمي الهواتف الذكية بشكل مجاني، سواء كنت من حاملي هواتف الأندرويد أو الايفون، ولكن هناك مجموعة من المزايا المتطورة التي يجب عليك دفع المال لتفعل معك، حيث إن التطبيق ليس مجانيا بالشكل الكامل، وذلك لوجود خطط اشتراك تبدأ من قيمة 4 دولار، ويمكن تحميل تطبيق Lensa على هواتف الأندرويد من متجر جوجل بلاي، أو تحميله على الايفون من آبل ستور.
ونظرا لشهرة تطبيق Lensa فقد انتشرت مجموعة من المخاوف حول مصير البيانات التي يتم تحميلها، فقد أشارت الشركة المنتجة لذلك التطبيق، أنّها تستخدم البيانات فقط في تحرير الصور.
كما أكدت الشركة أن الصور يتم حذفها نهائيا، وذلك فور الانتهاء من تحرير الصور والتعديل، فلا صحة لما يقال بأن تطبيق Lensa يقوم بسرقة الصور وبيانات المستخدمين.

قد يعجبك ايضا