المداني وقحيم يفتتحان معرض صور شهداء القوات البحرية والدفاع الساحلي

الثورة نت/ يحيى كرد

افتتح قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني  ومحافظ الحديدة محمد قحيم ، اليوم، معرض صور شهداء القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي بالحديدة ، وتحت شعار ” رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه”، في إطار فعاليات ذكرى سنوية الشهيد 1444هـ.

وأطلعا المداني وقحيم ومعهما عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ،  ووكيل أول المحافظة أحمد البشري، وقائد القوات البحرية اللواء محمد فضل عبد النبي وأركان حرب القوات البحرية العميد منصور السعادي ،على محتويات المعرض من صور ومجسمات معبرة عن تضحيات أبطال القوات البحرية، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وحريته وسيادته.

وخلال الإفتتاح أشار المحافظ قحيم إلى أن إقامة المعرض على ظهر السفينة “روابي” له دلالات واضحة على عظمة بطولات وتضحيات الشهداء الذين أختلطت دماؤهم بمياه البحر وروت رمال الساحل الغربي.

وأكد المضي قدمًا على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على قوى العدوان والغزاة، مشيدا بتضحيات وبطولات الشهداء في مختلف ميادين البطولة والشرف والعزة.

بدوره  أشار عضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم ووكيل المحافظة علي قشر إلى أن إفتتاح معرض صور الشهداء اليوم في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، وفاءً لدماء الشهداء التي سفكت من أجل الكرامة والحرية ورفض الوصاية على الشعب، وعرفاناً لما صنعه الأبطال في القوات البحرية وفي الساحل الغربي من إنتصارات ساحقة نكلت بقوى العدوان ومرتزقتهم.

وأكدا أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة، لاستلهام الدروس والعبر من بطولات وتضحيات الشهداء والسير على نهجهم في الدفاع عن الوطن وحريته وكرامته

وأشارا  أن المعارض والفعاليات التي تنظم بهذه المناسبة تعكس صمود وثبات وعزة أبناء الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان والغزاة.

حضر الافتتاح وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، ومديرو أمن المحافظة اللواء عزيز الجرادي شبعة الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة، العميد رياض صلاح بلذي ، ومصلحة شؤون القبائل إبراهيم شراعي وفرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء علي الشعثمي، ونائبا مدير أمن المحافظة العقيد ساري المغربي ومؤسسة الموانيء زيد الوشلي ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ راجحي زليل وعدد من الضباط والقيادات العسكرية والأمنية والمدنية.

قد يعجبك ايضا