هيئة الموارد المائية بصنعاء تنفذ تدريباً لطلاب جامعيين حول ضوابط حفر الآبار الارتوازية

الثورة نت|

نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة صنعاء، اليوم نزولاً ميدانياً إلى منطقة صافية طامش بمديرية سنحان لتدريب طلاب الأكاديمية اليمنية لهندسه النفط والغاز على عمليات وضوابط حفر الآبار الارتوازية.

وأوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس مصطفى الشهاري، أن التدريب يأتي في إطار تنسيق التعاون مع الجامعة الأكاديمية وبما يعزز من جهود الهيئة في التعريف بنشاطها ومساندة دورها في تطبيق الاشتراطات المتعلقة بحفر الآبار.

وأشار إلى أن التدريب هدف لتعريف الطلاب بطرق حفر الآبار وكيفية اختيار مواقع استخراج المياه وآلية عمل الحفارات والمعوقات التي قد تعترض عملية الحفر، فضلاً عن تعزيز مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم بطرق الحفر السليمة وتعريفهم بأضرار ومخاطر الحفر العشوائي للآبار الارتوازية وآثارها على المخزون المائي في مناطق المياه الجوفية.

وأكد المهندس الشهاري أهمية دور الطلاب الدارسين في مساعدة الهيئة العامة للموارد المائية على تغيير المفاهيم والممارسات الخاطئة والحد من التجاوزات في عمليات حفر الآبار وانعكاساتها السلبية على مصادر المياه الأساسية.

ولفت إلى أن رؤية الهيئة خلال المرحلة الراهنة، تعزيز جهود الرقابة على مناطق حفر الآبار وتطبيق الاشتراطات واللوائح المتبعة والعمل على ترسيخ الثقافة المجتمعية لحماية المياه الجوفية من النضوب والجفاف جراء عشوائيات الحفر.

حضر التدريب نائب مدير فرع هيئة الموارد المائية علي العشاري ومدير الدراسات خالد البار ورئيس قسم الإشراف فوزي السالمي.

قد يعجبك ايضا