تدشين فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد في مديريات البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمحافظة البيضاء اليوم فعاليات وأنشطة الذكري السنوية للشهيد للعام الحالي 1444هجرية وتحت شعار “الشهداء هم صناع النصر في كل عصر”.

وفي التدشين الذي حضره رئيس محكمة الاستئناف المحافظة القاضي ساري محمد العجيلي ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الديلمي ومشرف عام المحافظة سام الملاحي وعضو مجلس النواب ناصر عرمان..أكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، الى أهمية إحياء هذه المناسبة السنوية للتعبير عن مدى الوفاء لدماء الشهداء، الذين ضحوا بأرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان الغاشم.

وأشار المحافظ إدريس، إلى الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات..لافتا إلى أهمية تعزيز روح النضال والاستبسال من أجل مواصلة معركة الصمود والتحدي حتى الانتصار .

وأكد محافظ البيضاء، أهمية إحياء ذكرى الشهيد, عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشاد محافظ المحافظة بدور فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في الاهتمام برياض الشهداء وأسرهم..داعياً أبناء المحافظة إلى الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم.

من جانبه نوه وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي بعظمة الشهادة ومرتبة الشهيد، ما يستوجب من الجميع مواصلة درب الشهداء في مواجهة تصعيد العدوان والدفاع عن الوطن..

وأشار الوكيل الجمالي إلى أهمية إيلاء أسر وذوي الشهداء الاهتمام في الجوانب التعليمية والصحية والإنسانية، معتبرا إحياء هذه الذكرى،عرفاناً لمن بذلوا أرواحهم رخيصة في جبهات الدفاع عن الوطن.

وبيّن وكيل محافظة البيضاء، أن تضحيات الشهداء تجعل اليمنيين أكثر إصرارا على دحر المعتدين وبناء الغد المشرق للوطن الذي ضحى الشهداء بأنفسهم في سبيله..داعيا إلى تضافر الجهود لرعاية أسر الشهداء تقديراً لتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وألقيت كلمات عن العلماء بالمحافظة من قبل عضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد علي العنسي،وعن آباء وذوي الشهداء محمد علي الهدار، أكدت أهمية رعاية أسر الشهداء واستمرارها تقديرا لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الدفاع عن الوطن.

وأشار العنسي والهدار، إلى أن ذكرى الشهيد السنوية تعد محطة يستلهم منها الجميع روح العطاء والإيثار والتضحية والشجاعة والثبات..مؤكدين السير على دربهم وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المبين.

حضر فعالية التدشين وكيلا المحافظة محمد الوحيشي وأحمد الشيبة ويحيي المنصوري وعبدربه العامري ومدير الأمن بالمحافظة العميد الركن عبدالله محمد العربجي، ومدراء عموم المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المجالس المحلية بالمديريات ومدير عام المدينة الرياضية بالمحافظة عبدالله مسود الحميقاني والقيادات التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية والعلماء والاعيان ومشرفي مربعات محافظة البيضاء.

تخلل التدشين قصائد شعرية وفقرات إنشادية لطلاب مدرسة أبي ذر الغفاري بمدينة البيضاء، عبرت في مجملها عن الاعتزاز والفخر بالشهداء والسير على دربهم والتصدي لتحالف العدوان السعودي الامريكي الغاشم .

قد يعجبك ايضا