مناقشة أوضاع وإعادة تأهيل مطار الحديدة

الثورة / يحيى كرد 
ناقش اجتماع في محافظة الحديدة أمس- برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم- أوضاع مطار الحديدة الدولي والمشاريع المستقبلية لإعادة تاهيله وتشغيله. واستعرض الاجتماع- الذي ضم وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير عام مطار الحديدة أحمد طارش ومدير عام الشؤون الفنية بالمطار محيي الدين الدمشقي- أوضاع المطار بعد طرد مرتزقة العدوان منه، وقضايا أراضي حرم المطار، ومنع أي استحداثات جديدة فيها ، والعمل على إغلاق فتحات وثغرات سور المطار، وإحالة ملفات المعتدين على أراضي حرم المطار للدراسة ورفع تقرير بذلك وإحالتها إلى القضاء، للحد من الاعتداءات على أراضي المطار.
وأقر الاجتماع استكمال الإجراءات القانونية بحق المعتدين ومحاسبتهم طبقا للقانون.
وتطرق الاجتماع إلى المشاريع المستقبلية لإعادة تأهيل مطار الحديدة الدولي الذي يعد من أهم مطارات الشرق الأوسط.
وناقش الاجتماع، إمكانية التنسيق لتنظيم وقفة احتجاجية أمام صالة المطار بمناسبة اليوم العالمي للطيران المدني بمشاركة كافة المكاتب التنفيذية في المحافظة.
وخلال الاجتماع أكد محافظة الحديدة قحيم أهمية إعادة تشغيل مطار الحديدة الدولي الذي يعد من أهم مطارات المنطقة، وهو لا يقل أهمية عن ميناء الحديدة.
مشددا على ضرورة إعادة تأهيله من جديد ، بعد الأضرار الجسيمة التي تعرض لها جراء استهداف طيران العدوان له لعدة مرات، تمهيدا لإعادة تشغيله من جديد.
واكد أن السلطة المحلية بالمحافظة لا يمكن أن تسمح بالاعتداء على أراضي حرم المطار أو أراضي الدولة أو المواطنين بشكل عام، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول الاعتداء على أراضي الدولة بدون أي وجه حق، بما في ذلك أراضي مطار الحديدة الدولي.

قد يعجبك ايضا