رئيس هيئة الأوقاف يتفقد سير العمل في المبنى الجديد للهيئة بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي اليوم السبت، سير العمل في المبنى الجديد لهيئة الأوقاف بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد بن محمد مرعي، طاف رئيس الهيئة بالمبنى.. وأستمع من مدير المكتب فيصل أحمد الهطفي إلى شرح حول سير العمل بالمبنى الذي تم تجهيزه مؤخرا ونشاط إدارات وأقسام المكتب ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المستفيدين من أراضي الأوقاف.

وخلال الزيارة ناقش اجتماع برئاسة رئيس الهيئة، ضم مدير المكتب ومديري الإدارات وموظفي المكتب، السبل الكفيلة بتعزيز الأداء ومضاعفة الجهود للحفاظ على أموال الواقفين وممتلكات الأوقاف.

وأشاد العلامة الحوثي بمستوى العمل وانضباط كوادر الهيئة بالمحافظة.. مثمنا دور مكتب الهيئة في أداء المهام وتنفيذ الواجبات والحفاظ على أراضي وممتلكات الوقف وتسييرها لما أوقفت له والنهوض بالعمل الوقفي.

وحث العاملين بالمكتب على مضاعفة الجهود لتعزيز الأداء الوقفي وترسيخ مضامين وأهداف الهيئة في تحقيق الغايات المنشودة.

وأكد أن النجاح هو عنوان العمل المنظم والشعور المرتفع بالمسؤولية في أداء المهام والواجبات والإنضباط في ترجمة السياسات والبرامج والتوجيهات بمختلف مستوياتها.

وشدد على ضرورة الإضطلاع برسالة الوقف في أوساط العاملين بالهيئة والعمل على كل ما من شأنه تعزيز دور الوقف وإدارة أمواله وصرف ريعها في حدود شروط الواقفين وبما يحقق تنميته ومقاصده الشرعية.

وأشار إلى أهمية الإستثمار الأمثل لاراضي الاوقاف الزراعية وتعزيز آليات تحصيل الإيرادات وتحسين عائدات الاوقاف.

فيما رحب مدير مكتب الهيئة بزيارة رئيس الهيئة لتلمس احتياجات مكتب الهيئة بالمحافظة وبما يسهم بالنهوض بالأداء الوقفي وتقديم الدعم اللازم وفقاً للإمكانيات المتاحة.. وثمن الهطفي دعم رئاسة الهيئة لجهود مكتب الهيئة، خاصة ما يتعلق بوضع اليد على أملاك الأوقاف وإعادة الاعتبار لدور الوقف في التنمية الاجتماعية ورعاية بيوت الله والحفاظ عليها.

ونوه بدور قيادة السلطة المحلية والأجهزة الأمنية، وإسهامهما في دعم مكتب الهيئة لتنفيذ المسؤوليات والمهام المناطة به.

قد يعجبك ايضا