في إطار مبادرة «كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم»

غداً.. انطلاق بطولة كاس العالم لكرة القدم السباعية في الحديدة

 

الثورة /قاسم البعيصي
تنطلق غداً السبت بمدينة الحديدة منافسات بطولة «كأس العالم فيفا قطر 2022» لكرة القدم السباعية التي تقام ضمن مبادرة «كأس العالم من قطر 2022 إلى العالم» التي ترعاها وزارة الشباب والرياضة ويدعمها ويمولها الهلال الأحمر القطري بالشراكة مع وزارة الخارجية القطرية، وصندوق قطر للتنمية، وقطر الخيرية، وشبكة بي إن سبورتس، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتنفذها في بلادنا شركة «توجيذر» للتسويق والإعلان تحت شعار «مونديال قطر على الأراضي اليمنية» وتتضمن المبادرة نصب شاشات عملاقة في 12 موقعاً بثماني محافظات بهدف التسهيل على الجماهير اليمنية لمشاهدة أحداث كأس العالم مجاناً.
ويشارك في البطولة التي تقام بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالحديدة عشر فرق تم توزيعها وفقاً للقرعة على مجموعتين ضمت الأولى فرق الشباب والإرشاد والعزبة واليرموك ونصر الشحارية وضمت الثانية فرق باجل والشام والزمالك وريان زايد والزهرة الكدن.
وكان قد عقد يوم أمس الأول الاجتماع الفني للبطولة برئاسة مدير عام مكتب الشباب بالحديدة عماد البرعي ورئيس اللجنة الفنية محسن الشغدري وبحضور ممثلي الفرق المشاركة وسط تفاعل كبير من الجميع لإنجاح منافسات البطولة، وأقر الاجتماع الفني لائحة البطولة حيث تقام كل مباراة من شوطين كل شوط مدته 25 دقيقة وبينهما 5 دقائق راحة.
وتقام منافسات كل مجموعة بنظام الكل مع الكل بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي الذي يجرى بطريقة المقص ليتأهل الفائزان إلى النهائي الذي يقام يوم 16 ديسمبر الجاري.
وفي هذا الصدد أوضح رئيس اللجنة الفنية للبطولة محسن الشغدري أن مباريات البطولة تقام بالتزامن مع كأس العالم وأن هناك جوائز قيمة لأصحاب المراكز الأولى، مشيراً إلى أن مباريات البطولة سيصاحبها أنشطة ومسابقات وتوزيع جوائز مختلفة.

قد يعجبك ايضا