رئيسي: طهران ترحب على الدوام بدولة قوية وشعب عراقي موحد

 

الثورة نت/
عبر الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، عن ترحيب بلاده بالوحدة الوطنية وتشكيل حكومة عراقية قوية، وتعزيز الاستقرار السياسي في هذا البلد.

وبحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء، بين السيد رئيسي، ورئيس الوزراء العراقي “محمد شياع السوداني”، الذي وصل صباحا على رأس وفد رفيع إلى طهران.

واعتبر رئيسي، أن العلاقات بين طهران وبغداد “مميزة وممتازة”.. مؤكداً أن “العمل على تعزيز وتعميق الأواصر الثنائية، يجب أن يؤدي الى الارتقاء بمستوى التعاون الإقليمي والدولي وبما يخدم الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أكثر فأكثر”.

ونوه بإرادة إيران في تطوير التعاون، بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والأمنية مع العراق.. لافتاً إلى أن عقد اجتماعات منتظمة للجنة التعاون الاقتصادي المشتركة يلعب دورا فاعلا في تحقيق هذه الأهداف.

من جهته أكد السوداني، أنه سعيد بزيارة إيران، بعد مرور شهر واحد فقط على تشكيل الحكومة الجديدة في العراق.

وقال: خلال اللقاء مع رئيسي اليوم: إن إيران تُصنّف في مكانة مميزة ومرموقة على صعيد علاقات العراق الخارجية.. واصفا الأواصر بين طهران وبغداد، أنها آخذة بالتوسع الإيجابي والمطلوب.

ونوه السوداني بـ “الدور الفاعل جدا”، للجنة الاقتصادية المشتركة في تطوير مجالات التعاون بين إيران والعراق.. داعيا الى عقد اجتماعات هذه اللجنة بانتظام واستمرارية.

قد يعجبك ايضا