مؤسسة مزن الخيرية تختتم دورة في مجال الخياطة لـ15 متدربة من الأشد فقرا في الزهرة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

اختتمت بمديرية الزهرة محافظة الحديدة، دورة تدريبية في مجال الخياطة ضمن مشروع توفير خدمات الحماية والتمكين الاقتصادي لليافعين والأسر الأشد ضعفا بالمحافظة.

هدفت الدورة التي نظمتها على مدى 12 يوما، مؤسسة مزن الخيرية التنموية الاجتماعية، بالتنسيق مع فرع لمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤن الإنسانية والتعاون الدولي، وبدعم من منظمة اليونسيف، إكساب 15 متدربة من النازحات والأسر الأشد فقرا مهارات في مجال الخياطة.

وفي الختام ألقيت كلمات ثمنت في مستهلها، اهتمام مؤسسة مزن الخيرية بالمشاريع التي تسهم في تحسين سبل العيش للمتدربات.. مؤكدة ضرورة التوسع بالمشروع ليشمل عدد أكبر من المتدربات والمستفيدات مستقبلا.

وأشارت إلى الحرص على تبني المشاريع التي تكسب المشاركات معارف ومهارات تكفل لهن كسب العيش وتعزز الصمود والتماسك المجتمعي للأسر النازحة والفقيرة.

وحثت المتدربات على أهمية تطبيق ما تم تلقينه من مفردات الدورة على الواقع العملي، والحفاظ على الأدوات التي تم دعمهن بها من قبل المنظمة “مكائن خياطة مع مستلزماتها” لضمان تحسين ظروفهن المعيشية .. مثمنة دعم المنظمة مشاريع التمكين الاقتصادي.

وكانت مؤسسة مزن الخيرية قامت بتدشين توزيع عدد من المواشي لـ15 أسرة فقيرة في منطقة الخميس بمديرية الزهرة في إطار المشروع.

حضر الإختتام والتوزيع مدير فرع مؤسسة مزن هاشم المتوكل، ومنسقا المشروع ماهر الشوابي وعزلة الخميس محمد هيج.

قد يعجبك ايضا