لقاء في المحويت لمناقشة الإجراءات التنفيذية الخاصة بحماية الثروة الحيوانية

الثورة نت|

اقامت المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم بمحافظة المحويت اليوم اللقاء الاول لحماية الثروة الحيوانية ومكافحة ظاهرة ذبح اناث وصغار المواشي، بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والجهات ذات العلاقة .

وفي الندوة، أكد امين عام المجلس المحلي للمحافظة علي الزيكم، أهمية اللقاء للتعريف بحماية الثروة الحيوانية من أي إهدار وتضمن سلامة التعامل معها، والالتزام بمنع ذبح إناث الحيوانات وصغارها.

واشار الى اهمية هذا التوجهات التي تصب في الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من الإنتاج الزراعي والثروة الحيوانية وتنميتهما … لافتا إلى أن انعقاد مثل هذه اللقاءات لتجسيد الاكتفاء الذاتي من الموارد الوطنية الكثيرة والمتعددة، وتعزيز الأمن الغذائي من الثروات والموارد الزراعية والحيوانية .

من جانبه لفت رئيس المؤسسة العامة للمسالخ واسواق اللحوم يحيى هاشم المؤيد, إلى أن تنفيذ هذه الحملات يأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دوره في الأمن الغذائي.

واشار إلى أهمية هذه اللقاء لحماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها ومكافحة ظاهرة ذبح صغار المواشي والإناث والعمل على تنميتها وصولا إلى الاكتفاء الذاتي وخفض فاتورة الاستيراد … مؤكدا استمرار قيادة ومنتسبي المؤسسة في العمل الجاد من أجل تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من كل أشكال الاستنزاف والعبث.

وكان الامين العام الزيكم ورئيس مؤسسة المسالخ المؤيد ومعهم وكلاء المحافظة, قاموا بتدشين العمل في منفذ بني سعد الصحي والبيطري, تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية الرامية للحفاظ على الثروة الحيوانية ومنتجاتها لتحقيق الاكتفاء والنهوض بالاقتصاد الوطني، وتعزيز الإجراءات الخاصة بحماية مستهلكي اللحوم من خلال إحكام الرقابة في المنافذ وأسواق المواشي والدواجن، وتوضيح دور المسالخ وأهميتها في الحفاظ على الثروة الحيوانية.

حضر اللقاء والافتتاح وكلاء المحافظة حسين عركاض وحمود شملان وعبدالسلام الذماري ومدير فرع مؤسسة المسالخ واسواق اللحوم بالمحافظة شرف طاهر وامين عام محلي مديرية بني سعد محمد المامون

وممثل اللجنة الزراعية والسمكية العليا مصطفى الغولي .

قد يعجبك ايضا