الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء
مدونة-السلوك-الوظيفي

تدشين موسم حصاد الحبوب بوادي سهام بمديرية المراوعة 

 

الثورة / يحيى كرد
دشن القائم بأعمال الأمين العام – رئيس لجنة التخطيط والمالية بمديرية المراوعة محافظة الحديدة محمد عتيق ومعه رئيس جمعية اكتفاء الزراعية محمد عطية أمس، موسم حصاد الحبوب بوادي سهام بالمديرية.
وفي التدشين أشاد القائم بأمين محلي مديرية المراوعة عتيق بجهود جمعية اكتفاء الزراعية في تنمية النشاط الزراعي بالمديرية وكذا جهود لجنة زراعة الصحراء، التي اسهمت بشكل كبير في زراعة الصحراء والمناطق الصلبة
مشيرا إلى أن السلطة المحلية بالمديرية قدمت وستظل تقدم الدعم لتنفيذ المزيد من المشاريع الزراعية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية..
بدوره أشار رئيس جمعية اكتفاء الزراعية محمد عطية إلى أن موسم حصاد الحبوب بمنطقة وادي سهام شهد خلال هذا الموسم نمواً كبيراً بزراعة الحبوب بنوعيها الذرة الحمراء الزعر والدخن، وغيرها من محاصيل الحبوب..
مشيرا إلى الجمعية قدمت للمزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي 484 كيسا من البذور المحسنة كقروض استفاد منها 283 مزارعا، في 11 عزلة بالمديرية.
مؤكداً أن الجمعية أشرفت على حراثة 646 معاداً من الأراضي الزراعية إضافة إلي التدخل في مكافحة حشرة الجدمي» دودة الحشد الافريقية « في ست عزل و تم رش 200 و325 معاداً بالمبيد بالتعاون مع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية وموسسة بنيان وفرسان التنمية بالمحافظة..

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com