لقاء لعلماء وخطباء وثقافيي مدينة الحديدة تدشيناً لفعاليات سنوية الشهيد للعام 1444هـ

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتبا الهيئة العامة للاوقاف والارشاد وجامعة دار العلوم الشرعية ووحدتا الثقافة القرآنية والعلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة اليوم الأحد لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والوجهاء والشخصيات الاجتماعية بمربع مدينة الحديدة، تدشيناً لإحياء الذكرى السنوية للشهيد للعام 1444هـ تحت شعار ” شهداؤنا .. عظماؤنا”.

وفي تدشين اللقاء أكد وكيل اول المحافظة أحمد البشري، أن ذكرى سنوية الشهيد التي نحتفي بها تقديرا وإجلالا لكل شهداء اليمن الذين ضحوا بكل غال ونفيس من أجل نصرة قضيتهم، قضية الحق وتحقيق النصر على قوى العدوان.

وأشار إلى أن هذه الذكرى تأتي والجميع يدرك قيمة التضحيات التي قدمت لنيل شرف الدفاع عن الوطن وكرامته وسيادته .. لافتا إلى أن هذه الذكرى، وبعد مضي ثمان سنوات من فشل العدوان وانتصار إرادة الشعب اليمني لحريته ومشروعه تجعل الجميع يتفاءل ويسعون لتعزيز تماسك الجبهة الداخلية وإجهاض المشروع التدميري لقوى العدوان.

فيما أشاد مدير مكتب هيئة الأوقاف فيصل أحمد الهطفي، بعطاء الشهداء وتضحياتهم دفاعا عن اليمن وأمنه واستقراره.

ودعا الهطفي إلى تفاعل الجميع مع فعاليات وأنشطة هذه الذكرى والتذكير ببطولات الشهداء، واستذكار عظمة تضحياتهم في الدفاع عن الدين والأرض والعرض .. مبينا أن هذه الذكرى محطة سنوية، لتعزيز ثقافة الشهادة، واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

بدوره أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى التي يستذكر فيها أبناء الشعب اليمني بطولات وتضحيات الشهداء.

وأكد أن تضحيات الشهداء وما يسطرونه بدمائهم من مواقف بطولية في مواجهة العدوان، ستظل محل فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني.

وأضاف ان ما ينعم به الوطن من أمن واستقرار بفضل بطولات وتضحيات الشهداء والجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية..مشددا على ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء والجرحى وإعطائهم أولوية في كافة الجوانب، وفاءً للشهداء وتضحياتهم.

قد يعجبك ايضا