تدشين موسم حصاد الحبوب بوادي سهام في مديرية المراوعة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن القائم بأعمال  الأمين العام  – رئيس اللجنة التخطيط والمالية بمديرية المراوعة محافظة الحديدة محمد عتيق  ومعه رئيس جمعية اكتفاء الزراعية محمد عطية اليوم، موسم حصاد الحبوب بوادي سهام  بالمديرية.

وفي التدشين أشاد القائم بأمين محلي مديرية المراوعة عتيق  بجهود جمعية أكتفاء الزراعية في تنمية النشاط الزراعي  بالمديرية وكذا جهود لجنة زراعة الصحراء، التي اسهمت بشكل كبير في زراعة الصحراء والمناطق الصلبة..مشيرا الي ان السلطة المحلية بالمديرية قدمت وستظل تقدم الدعم لتنفيذ المزيدا من المشاريع الزراعية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية..

بدوره أشار رئيس جمعية اكتفاء الزراعية محمد عطية الي ان موسم حصاد الحبوب بمنطقة وادي سهام شهد خلال هذا الموسم  نموا كبيرا بزراعة للحبوب بنوعيها الذرة الحمراء الزعر والدخن، وغيرها من محاصيل الحبوب.. مشيرا إلى الجمعية قدمت للمزارعين خلال الموسم الزراعي الحالي 484 كيسا من البذور المحسنة كقروض استفاد منها 283 مزارعا، في 11 عزلة بالمديرية.

مؤكدا أن الجمعية أشرفت على حراثة 646 معاد  من الأراضي الزراعية إضافة الي التدخل في مكافحة حشرة  الجدمي” دودة الحشد الافريقية ” في ست عزل و تم رش الفان و325 معاد بالمبيد بالتعاون مع الموسسة العامة للخدمات الزراعية وموسسة بنيان وفرسان التنميةبالمحافظة..

قد يعجبك ايضا