تدشين حملة رش المستنقعات بمبيد مثبط للنمو الحشري في مديرية بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد المداني اليوم، حملة رش المستنقعات بمبيد مثبط للنمو والاستكشاف الحشري وإزالة بؤر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا بمديرية بيت الفقيه التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة  الملاريا ومكتب الصحة العامة والسكان بتمويل من مؤسسة يمان للتنمية الصحية خلال شهري “نوفمبر – ديسمبر” العام الجاري.

وأشاد المحافظ قحيم بدور البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة بالمحافظة في الإعداد والتجهيز لتنفيذ هذه الحملة الهادفة إلى مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا بمديريات المحافظة..مؤكدا مساندة السلطة المحلية لكل ما من شأنه الحد من مخاطر إنتشارها بمختلف مناطق المديريات.

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة أن الحملة تهدف إلى مكافحة مصادر توالد وتكاثر البعوض الناقل لتلك الأمراض.. مشيرا إلى أن الحملة ترافقها برامج توعوية للمجتمع بأهمية المشاركة في مبادرات ردم البؤر والمستنقعات والتخلص من الأواني المكشوفة واتخاذ التدابير اللازمة من أجل الوقاية.

ولفت إلى أن الحملة تأتي مواصلة لسلسلة الجهود الإستباقية المبذولة للتركيز على التجمعات السكانية ضمن المناطق الموبوءة للحد من مخاطر الإصابة وإنتشار الأمراض والأوبئة فيها..مؤكدا أهمية تضافر الجهود بين مكتب الصحة والمشاركة المجتمعية في مكافحة مسببات الأمراض والأوبئة.

حضر التدشين مدير عام المديرية حسين سهل، وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمديرية.

قد يعجبك ايضا