قحيم يفتتح مركز الغسيل الكلوي بمديرية بيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أفتتح محافظ الحديدة محمد قحيم ومعه مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد المداني صباح اليوم الأحد، مركز الغسيل الكلوي بمديرية بيت الفقيه بتكلفة مليون دولار من فاعلي خير ومنظمة ماري ستوبس.

وأطلع المحافظ قحيم ومدير عام مكتب الصحة الدكتور المداني ومدير عام المديرية حسين سهل، على أجهزة الغسيل الكلوي بالمركز والمقدمة من فاعلي خير والسلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة بتكلفة 100 مليون دولار والبالغة عددها 10 أجهزة استصفاء.

وحث قحيم قيادة مركز الغسيل والكادر الطبي والفني والإداري على بذل المزيد من الجهود لتحسين الخدمات خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار.

مثمناً الدعم والجهود التي بذلت في انشاء المركز واخراجه الى حيز الواقع..ودعا المحافظ رجال المال وفاعلي الخير والمنظمات الدولية للمساهمة في توفير الاحتياجات اللازمة للمركز من الأدوية ومحاليل الغسيل الكلوي للتخفيف من معاناة المصابين وإنقاذ حياتهم.. مطالبا هيئة الزكاة بتوفير أجهزة لغسيل الكلوي للمركز التي وعدت بها.

فيما أشار مدير عام مكتب عام الصحة، إلى أهمية إنشاء المركز في تخفيف الضغط على مركز الغسيل الكلوي بمركز المحافظة ومراكز الغسيل بالمديريات.

وأكد أن المكتب سيبذل كل الجهود مع قيادة السلطة المحلية لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين بعموم مديريات المحافظة.

تخلل الافتتاح بحضور مستشار محافظ المحافظة هبه شراعي، ومدير مراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة الدكتور أيمن كمال، ومديرا مكتب الصحة العامة بالمديرية الدكتور عبدالله عزي، ومركز الغسيل الفشل الكلوي الدكتور عبدالله الشهاري، وعدد المشائخ والشخصيات الاجتماعية تكريم الداعمين بالدروع والشهادات التقديرية.

وكان المحافظ قحيم ومرافقوه اطلعوا على أعمال التأهيل والترميم الجاري تنفيذها بالمستشفى المحوري بالمديرية.

وحث قحيم على مضاعفة الجهود والتسريع في استكمال التأهيل للمستشفى المحوري بحسب الفترة الزمنية والمواصفات المحددة بما يكفل المساهمة في استقبال المرضى  بالمديرية والمناطق المحيطة بها.

 

 

قد يعجبك ايضا