تونس تتأهب لموقعة أستراليا.. والسعودية تسعى للحسم أمام بولندا

الأرجنتين للتعويض أمام المكسيك.. وفرنسا تستعد لإسقاط الدنمارك

 

 

يسعى منتخب تونس لتحقيق انتصاره الأول في مونديال قطر، حينما يواجه منتخب أستراليا في الواحدة ظهر اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة.
وافتتح المنتخب التونسي، الذي يشارك للمرة السادسة في تاريخه بكأس العالم والثانية على التوالي، مشواره في المونديال، بالتعادل بدون أهداف مع الدنمارك، ليتقاسم المنتخبان المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق نقطتين خلف المنتخب الفرنسي (المتصدر).
وفي المقابل، يتذيل منتخب أستراليا، الذي يسجل ظهوره السادس أيضا في بطولات كأس العالم، ترتيب المجموعة، بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته القاسية (1-4) أمام منتخب فرنسا في الجولة الأولى.
وقدم المنتخب التونسي عرضا رائعا أمام نظيره الدنماركي، حيث كان قريبا من اقتناص النقاط الثلاث وتحقيق انتصاره الأول في تاريخه بالمونديال على أحد المنتخبات الأوروبية، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في الفرص التي سنحت لهم خاصة في الشوط الأول.
ويحلم منتخب السعودية بتحقيق إنجاز طال انتظاره في المونديال، بالصعود إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ 28 عاما.
ويلتقي منتخب السعودية مع نظيره البولندي في الرابعة مساء اليوم ، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في النسخة الحالية للمونديال.
ويتربع منتخب السعودية على قمة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، عقب فوزه المذهل (2-1) على منتخب الأرجنتين يوم الثلاثاء الماضي، في الجولة الافتتاحية بالبطولة.
ويتفوق المنتخب (الأخضر)، بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه منتخبي بولندا والمكسيك، اللذين تعادلا بدون أهداف في الجولة الأولى بالمجموعة، بينما يقبع منتخب الأرجنتين في ذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط.
وأصبح منتخب السعودية، الذي يشارك للمرة السادسة في كأس العالم والثانية على التوالي، بحاجة للفوز على منتخب بولندا، من أجل حسم التأهل رسميا إلى دور الـ16 في المونديال، دون النظر لنتائج منافسيه، ودون انتظار نتيجة لقائه الختامي في دور المجموعات ضد منتخب المكسيك يوم الأربعاء المقبل.
ويطمح المنتخب الفرنسي لحسم التأهل رسميا لثمن نهائي كأس العالم، حينما يواجه نظيره الدنماركي، في مواجهة أوروبية خالصة، في السابعة مساء اليوم.
ويلعب منتخب الديوك الفرنسية ضد الدنمارك، ضمن منافسات الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمونديال.
ويتصدر منتخب فرنسا الترتيب برصيد 3 نقاط، بعدما استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز 4-1 على أستراليا، مقابل نقطة للدنمارك من التعادل مع تونس.
ورغم الغيابات العديدة التي ضربت فرنسا قبل انطلاق البطولة وغياب كريم بنزيما وبول بوجبا ونجولو كانتي وكريستوفر نكونكو، لكن الفريق أعلن قدومه بقوة للاحتفاظ باللقب، بعد مستواه الجيد أمام أستراليا.
وفي المباراة الرابعة يتطلع منتخب الأرجنتين إلى تضميد جراحه عندما يواجه المكسيك في العاشرة مساءً، بعد خسارته الموجعة أمام السعودية في بداية مشواره بنهائيات كأس العالم.
ويلتقي المنتخب الأرجنتيني، المتوج باللقب مرتين، ضد المكسيك، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات في مونديال قطر.
ويتذيل منتخب الأرجنتين، جدول الترتيب بلا رصيد، في حين يتقاسم منتخب المكسيك، المركز الثاني مع بولندا برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى.
ولا بديل أمام منتخب الأرجنتين سوى الفوز على المكسيك، إذا أراد الإبقاء على آماله في التأهل للأدوار الإقصائية، فيما ستعني الخسارة خروجه مبكرا من مرحلة المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بالمونديال، والأولى منذ 20 عاما.

قد يعجبك ايضا