الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

في مؤتمر وكلاء الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء

“اليمنية” تعلن عن تخفيض أسعار تذاكر السفر ابتداء من 1 ديسمبر

الثورة / أحمد المالكي 
أعلنت الخطوط الجوية اليمنية عن تعديل أسعار تذاكر السفر على جميع الخطوط التي تشغل إليها الشركة ابتداء من 1 ديسمبر 2022م، وذلك بعد تخفيض أسعار وقود الطائرات.
وأوضح خليل جحاف – القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية، في الكلمة التي ألقاها أمس الأربعاء في مؤتمر وكلاء الخطوط الجوية اليمنية والذي انعقد بصنعاء تحت شعار (معاً نصنع النجاح)، أن ارتفاع أسعار التذاكر كان خارج إرادة الشركة بسبب الظروف التي فرضتها الحرب المأساوية على بلادنا منذ العام 2015م، حيث تم مضاعفة تكاليف التشغيل وتحملت الشركة أعباء مالية كثيرة وفرضت عليها وضع الأسعار.
مؤكداً أن الشركة وضعت بعين الاعتبار خلال المراحل الماضية رؤية معيَّنة للأسعار خصوصاً لذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والمحتاجين حيث تم اعتماد تخفيض 30 % لمرضى السرطان و20 % للأمراض الأخرى مع استمرار منح كثير من الحالات الإنسانية كتقدير من الشركة ووصل عدد التذاكر الممنوحة إلى 6000 تذكرة مخفضة خلال النصف الأول من العام 2022م.
وقال جحاف: إن الشركة حققت جملة من الإنجازات خلال الفترة القليلة الماضية للنهوض بالخطوط الجوية اليمنية حيث تم شراء أربعة محركات طائرات طراز ايرباص A320 مع توفير قطع الغيار الرئيسية والأساسية وتعزيز إجراءات الصيانة الدورية، كما أن الشركة بصدد تحديث الأسطول بشراء طائرات أخرى والتي من المتوقع انضمامها مطلع العام 2023م.
وأشار إلى أن الشركة تعمل بكل السبل المتاحة على توسيع شبكة الخطوط من خلال إعادة استئناف التشغيل إلى عدد من المناطق التي تمكنت الشركة من الحصول على الموافقات المبدئية من الجهات ذات العلاقة، حيث سيتم استئناف التشغيل قريباً إلى الإمارات عبر الرياض بحسب الاشتراطات المطلوبة من قبلهم، كما سيتم استئناف التشغيل إلى أديس أبابا عبر جيبوتي بواقع رحلتين أسبوعياً بالإضافة إلى خطط موضوعة لاستئناف التشغيل لباقي دول الخليج وشرق آسيا عبر الهند أو أي وجهة وسطية أخرى.
وأكد جحاف أن قيادة الشركة وضعت نصب عينيها وكلاء السفر وأن الاهتمام بهم كشركاء فاعلين يعد من الخطط المرسومة للمراحل القادمة من خلال تسهيل إجراءاتهم ومعاملاتهم لدى الشركة.
بدوره أنور الأشطل وكيل قطاع السفر بالاتحاد اليمني للسياحة في كلمته بالمؤتمر، أكد أن هناك جهوداً كبيرة تبذل لتعزيز الشراكة وأنه تم استئناف التواصل بين الاتحاد واليمنية وتم إقرار مجموعة من الإجراءات لتعزيز الشراكة وتطوير الخدمات المتبادلة والتي ستنعكس على الجمهور المستفيد إيجاباً .
مثمناً المواقف المشرفة من قبل الشركاء والجهات ذات الصلة وعلى رأسهم وكلاء السفر الذين يعتبرون حلقة الوصل بين شركة الخطوط الجوية اليمنية الوطنية والمسافرين وهو ما يشير إلى استمرار نقطة الضوء بالعمل الإيجابي بين اليمنية وشركائها.
وخلال المؤتمر تم تقديم عدد من العروض التفصيلية من قبل المختصين في الشركة تناولت أبرز المشاكل والعوائق التي واجهت عمل الشركة خلال فترة الحرب وكيف تم معالجتها وتجاوز الصعاب من قبل الفرق الفنية والخبراء والمختصين في الشركة وكيف تم إيجاد بدائل وأنظمة جديدة للعمل بالإمكانيات المتاحة والشحيحة و عرض حول المحطات التي تم من خلالها تعزيز الشراكة بين الشركة ووكلاء البيع وطبيعة إجراءات الحجوزات والتوزيع. .
وفي ختام المؤتمر بحضور رائد طالب جبل وكيل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، وخالد الشايف مدير مطار صنعاء، وعبد الحميد أبو طالب وكيل مساعد قطاع السلامة في هيئة الطيران المدني وعدد من الوكلاء ومدراء العموم في هيئة الطيران والخطوط الجوية اليمنية، تم تكريم 186 وكالة سفر بالشهادات التقديرية لما قدموه من تعاون في سبيل استمرار تقديم الخدمة للمواطنين اليمنيين للسفر إلى مختلف دول العالم.
تصوير/فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com