تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بمؤسسة المياه والخدمة المدنية بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشنت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في الإدارة العامة وفروعها في المديريات .

وخلال التدشين إستعرض مدير عام المؤسسة عبد الرحمن إسحاق فصول وبنود المدونة التي تمثل القرآن الكريم والمنهج النبوي، أهم مرتكزاتها.

وأشار إلى أن  المدونة التي إنطلقت من الدستور والقوانين واللوائح النافذة، وموجهات قائد الثورة، نواة أساسية لبناء مؤسسات الدولة ، وخارطة طريق لتحسين أداء الوظيفة العامة.

وأوضح  أن العمل بمدونة السلوك الوظيفي، كفيل بمعالجة المشاكل الإدارية والاختلالات الوظيفية، وتعزيز قيم العمل الإداري لمنتسبي المؤسسة وفروعها ، على طريق تطوير العمل وتحسين السلوك وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

حضر التدشين نواب مدير عام المؤسسة ومديرو الإدارات ورؤساء الاقسام.

إلى ذلك دُشن بمكتب الخدمة المدنية والتأمينات اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في الإدارة العامة للمكتب وفروعه في المديريات.

وخلال التدشين أوضح مدير المكتب صادق البرعي أن المدونة جاءت لتعزيز وتصحيح مفهوم الوظيفة العامة، باعتبارها خدمة عامة للناس.

ونوه إلى أن جوهر المدونة يتمثل في كيفية تقديم الموظف الحكومي لخدماته وواجباته تجاه المجتمع وفق القيم والالتزامات والواجبات المناطة به.

واعتبر البرعي المدونة وسيلة مهمة لبناء مؤسسات الدولة وتحسين أداء الوظيفة العامة وتقديم الخدمات للمواطنين، مشددا على ضرورة إستيعاب كل ماجاء في المدونة وتطبيقه كمنهج أساسي لتحسين الأداء ورفع مستوى الإنضباط الوظيفي ومنع أي تجاوزات تخل بالمدونة.

حضر التدشين نواب المدير العام ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام.

قد يعجبك ايضا