اجتماع بذمار يناقش الاستعدادات لزراعة الأراضي الصالبة خلال الموسم المقبل

الثورة نت|

ناقشت لجنة زراعة الأراضي الصالبة بذمار في إجتماعها، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة القائم بأعمال رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة، علي أحمد عاطف، الاستعدادات للموسم الزراعي المقبل وزراعة الأراضي الزراعية الصالبة.

واستعرض الاجتماع، ما تم إنجازه في عملية حصر الأراضي الصالبة في المديريات وتوعية المواطنين والجمعيات الزراعية بزراعتها.

وأوضح الوكيل عاطف أهمية استفادة فرسان التنمية من خبرات المزارعين القدماء وبما يضمن الحفاظ على الموروث الزراعي وطقوس الزراعة على مستوى كل منطقة ومديرية.

وأكد أهمية الانتقال من العمل المكتبي إلى العمل الزراعي الميداني، وتشجيع المزارعين على الاهتمام بالزراعة المطرية كما كان عليه الأجداد، لافتا إلى أهمية الإعداد الجيد وتوفير البذور للموسم الزراعي القادم.

فيما نوه رئيس لجنة الأراضي الصالبة، أحمد الضوراني، بأهمية أن يكون هناك أثر لعمل اللجنة من خلال بدء العمل الميداني في جميع المديريات وتقييم مستوى الأداء في زراعة الأراضي الصالبة وحث المزارعين على زراعتها.

بدوره تطرق مدير مكتب الزراعة والوحدة التنفيذية للمشاريع الزراعية الدكتور عادل عمر، إلى عملية المسح للأراضي الزراعية الصالبة في عدد من المديريات وآليات ترجمة موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة الوزارة واللجنة الزراعية في توسع ملاك الأبار في زراعة القمح والذرة الشامية والبقوليات .

وأوضح أن الوحدة التنفيذية بصدد تنفيذ توجيهات نائب وزير الزراعة ومحافظ ذمار بتقديم قروض للجمعيات الزراعية لشراء بذور البقوليات من خلال عمل دراسة جدوى ودراسة فنية وآلية مناسبة لذلك.

حضر الاجتماع، أعضاء لجنة الأراضي الصالبة وممثلو مؤسسة الحبوب ومؤسسة بنيان وعدد من مديري الإدارات بمكتب الزراعة.

قد يعجبك ايضا