الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء
مدونة-السلوك-الوظيفي

د. الترب لـ« الثورة » : ندعو القطاع الخاص لدعم ورعاية روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الحرفية والإنتاجية

 

الثورة / عبدالواسع احمد
دعا الدكتور عبدالعزيز الترب- مستشار رئاسة الجمهورية، رجال المال والأعمال إلى دعم ورعاية رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة لتطوير وتنمية مشاريعهم كونهم النواة التي ستساهم في تحقيق النهوض الاقتصادي.
وقال في تصريح لـ ” الثورة ” أن اليمن ستتجاوز الصعوبات والتحديات في ظل وجود يمنيين منتجين من أصحاب المشاريع الصغيرة الرائدة في سوق العمل.
وكان الدكتور الترب قد طاف معرض رواد اليمن” تحديات ونجاح ” الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر
وعبَّر عن إعجابه بما شاهده في أروقة المعرض من مشاريع إنتاجية وشباب ناشئين يتميزون بأفكار إبداعية ومشاريع نوعية وريادية تساهم في دعم الاقتصاد المحلي.
من جانبها أوضحت الدكتورة/منار الجناحي منسقة المعرض- في تصريح لـ “الثورة” أن هذا المعرض يشارك فيه قرابة ٦٠ مشاركا ومشاركة من أصحاب المشاريع الناشئة والشبابية والحرفية والإنتاجية.
وأشارت إلى أن معرض رواد اليمن يضم نخبة من الشباب والشابات المبدعين الذين ابدعوا في مشاريعهم وتمكنوا من النهوض بها، رغم كل المعوقات والتحديات كرواد ناشئين وبإمكانيات محدودة.
وقالت أن إقامة المعرض يتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال وهو احتفال سنوي يُقام في شهر نوفمبر من كل عام بهدف تعريف الشباب حول العالم بموضوع ريادة الأعمال وتسليط الضوء عليه وعلى فوائده في دعم النمو الاقتصادي والذي يتم خلاله الاحتفاء بالمبتكرين الذين استطاعوا تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة تُدر أرباحًا وتخلق فرص عمل، كما يتم القيام بالأنشطة المختلفة وتحفيز الشباب لاستكشاف أفكار مشاريع خاصة بهم والقيام بالفعاليات والورش لإكسابهم قدرات ومهارات متعددة لقيادة مشاريعهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com