إصابة عشرات الفلسطينيين اعتقالات في القدس والخليل وأريحا في موجهة مع العدو الصهيوني

 

الخليل /
أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء أمس الأول، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني على مدخل مخيم العروب شمال الخليل.
وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن مواجهات اندلعت مع قوات العدو عند مدخل المخيم، أطلقت خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.
وفي السياق
اعتدى عدد من المستوطنين، على فتى من أريحا في طريق “المعرجات” الرابطة بين محافظتي رام الله وأريحا، قبل أن تعتقله قوات العدو الصهيوني.
وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة ، إن مجموعة مستوطنين هاجمت الفتى علي محمد مليحات (17 عاما) في طريق المعرجات، واعتدت عليه بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابته بالضروض في مختلف أنحاء جسده، وفقدانه الوعي.
وأضاف أن قوات العدو حضرت إلى المكان واعتقلت الفتى مليحات بعدما منعت طواقم الإسعاف من تقديم العلاج اللازم له ونقله إلى المستشفى.
وفي الأثناء وأصيب شاب فلسطيني فجر أمس بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات العدو الصهيوني خلال اقتحام مدينة نابلس.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني ، بأن قوات العدو بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة القديمة بنابلس، وسط اندلاع مواجهات، أُصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في القدم، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات، ووصفت حالته بالمستقرة.
وذكرت المصادر أن قوات العدو احتجزت عددا من الشبان خلال عملية الاقتحام، وأطلقت سراحهم لاحقا.
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو الصهيوني، الليلة قبل الماضية، شابا فلسطينيا من مدينة القدس المحتلة.
وأفادت وكالة “وفا”، بأن قوات العدو اعتقلت الشاب ، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة سلوان، وفتشته.

قد يعجبك ايضا