تدشين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية بمحافظة البيضاء

الثورة نت/محمد المشخر

دشنت المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء اليوم، المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشيي ومكافحة ذبح إناث وصغار المواشي القابلة للانجاب والتكاثر.

تستهدف الحملة محال بيع اللحوم والمطاعم من خلال توزيع بروشورات وملصقات توعوية بأهمية منع ذبح إناث وصغار المواشي والالتزام بالاشتراطات الصحية لضمان سلامة اللحوم وصحة المواطنين.

وأوضح وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، أن تدشين المرحلة الثانية من الحملة بعد نجاح المرحلة الأولى يهدف بشكل أساسي إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، وتأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية بالحفاظ على الثروة الحيوانية نظرا لأهميتها في تعزيز الأمن الغذائي..

وأشار إلى أن الثروة الحيوانية من أهم مصادر الغذاء، ويمثل الحفاظ عليها خطوة مهمة لتحقيق الأمن الغذائي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وحث الوكيل المنصوري، خلال التدشين الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، كافة الجهات المعنية والمواطنين إلى التعاون مع فرع المؤسسة العامة للمسالخ في إنجاح الحملة، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على هذه الثروة والمورد الاقتصادي المهم..

من جانبه أكد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،أن الحملة تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية بالحفاظ على الثروة الحيوانية نظرا لأهميتها في تعزيز الأمن الغذائي..داعيا كافة الجهات المعنية والمواطنين إلى التعاون في إنجاح الحملة.

كما أشار مدير عام فرع المؤسسة بالمحافظة محمد عبدالله القاضي،أن الحملة تستهدف الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمطاعم في مديريات الثمان المستهدفة هي، مدينتي البيضاء ورداع ومديرية العرش ومديرية مكيراس ومديرية الصومعة ومديرية الملاجم ومديرية السوادية ومديرية ذي ناعم بالمحافظة للتوعية بضرورة الامتناع عن ذبح إناث وصغار المواشي، والالتزام بالاشتراطات الصحية، وضبط المخالفين.

وأكد أهمية الحملة في الرقابة على أسواق وبائعي اللحوم وتطبيق الاشتراطات الصحية وضبط المخالفين, بما يكفل الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها.

وأشار المدير العام القاضي، الى أنه تم تحرير تعهدات لعدد من بائعي اللحوم غير الملتزمين، بما يضمن تطبيق الإجراءات القانونية…

حضر التدشين مدير عام فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة أحمد الشرعبي ونائب مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح الزرعي ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومندوبين جميع المكاتب ذات العلاقة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا