مؤسستي لمسة خير والازدهار التنموية تنظمان فعالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت مؤسستا لمسة خير للتنمية والازدهار التنموية الاجتماعية بالتعاون مع المركز المجتمعي للطفل بمحافظة الحديدة فعالية احتفالية باليوم العالمي للطفل تحت شعار”طفل اليوم رجل الغد”.

وفي الفعالية هنأ وكيل محافظة الحديدة محمد سليمان حليصي، الأطفال باليوم العالمي للطفل الذي يصادف الـ20 نوفمبر من كل عام.

وأشار إلى أن أطفال اليمن يعيشون أسوأ كارثة إنسانية بالعصر الحديث في ظل الصمت الدولي المعي  بسبب استهدافهم من قبل تحالف العدوان وعلى مدى ثمان سنوات وحرمانهم من كافة مقومات الحياة.

وأكد الوكيل الحليصي اهتمام قيادة المحافظة بالأطفال والحرص على رعايتهم، والتخفيف من معاناتهم نتيجة استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بجهود مؤسستا لمسة خير والازدهار التنموية في تنظيم هذه الفعالية وكل من ساهم في دعمها وشارك في هذه الفعالية الهامة.

وفي الفعالية بحضور المدير الإقليمي لمجموعة هائل سعيد مروان عبدالدائم، ومديري مركز الغسيل الكلوي الدكتور أيمن كمال وادارة المرأة بالمحافظة مريم العطاس، وأمين محلي مديرية الميناء حسن رسمي، ومنسق برنامج حماية الطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية عبدالسلام العنابي  أستعرض رئيسا مؤسستي الازدهار رضوان الصلوي ولمسة خير زهور الشريف، الأنشطة والمشاريع التي نفذتها المؤسستين خلال العام الجاري.

وتناولا واقع الطفولة والانتهاكات التي اقترفها تحالف العدوان بحقهم والآثار النفسية والاقتصادية والاجتماعية التي خلفها العدوان عليهم وعلى أسرهم.

ودعا الصلوي والشريف المنظمات الدولية المعنية بالطفولة للعمل بجدية مع الجهات الحكومية والمدنية لإعادة النظر فيما تقدمه من مشاريع خاصة بالطفولة.

تخلل المهرجان فقرات انشادية وفنية متنوعة، وتكريم الداعمين والأطفال المشاركين من ذوي الإحتياجات الخاصة والمعاقين ذهنيا وحركيا ومرضى السرطان والفشل الكلوي والذين كان العدوان سببا رئيسيا في إعاقتهم.

قد يعجبك ايضا