اتحاد الفروسية يدشن معسكر المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد

صنعاء / الثورة
عقدت لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن أمس، مؤتمرا صحفيا بصنعاء، دشنت من خلاله المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني للفروسية الذي سيخوض منافسات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد 2023م بسلطنة عمان.
وفي المؤتمر الصحفي الذي حضره الوكيل المساعد لقطاع الرياضة بوزارة الشباب الدكتور كمال الشريف والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي وأعضاء لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية ، أشار وكيل قطاع الرياضة علي هضبان إلى أن فرسان اليمن أثبتوا جدارتهم بالتفوق والمنافسة على المراكز المتقدمة من خلال المشاركات السابقة مؤكدا ثقة الوزارة وقطاع الرياضة بمهارات وقدرة الفرسان على تحقيق نتائج مشرفة.
من جانبه أشار رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية الشيخ صدام ناصر آل راشد ، إلى حرص اللجنة على المضي برياضة الفروسية نحو الأمام رغم ما تعرضت له رياضة الفروسية جراء قصف العدوان وعدم استقرار اتحاد اللعبة خلال الفترة الماضية.
مبيناً أن منتخب التقاط الأوتاد سيدشن تحضيراته للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023م بإجراء معسكر خارجي في سلطنة عمان.
داعيا رجال المال والأعمال لدعم مشاركة المنتخب في تصفيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد، كونه يمثل اليمن ويحتاج إلى إمكانات للإعداد من أجل تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا.
وتم خلال المؤتمر الكشف عن حصول اتحاد الفروسية على العضوية الكاملة للاتحاد العربي للهجن قبل ثلاثة أشهر ، بالإضافة إلى الحصول على دعم من رئاسة الجمهورية وصندوق النشء والشباب للمرحلة الأولى من معسكر المنتخب بمبلغ 14 مليون ريال.
كما تم الإعلان عن تشكيلة المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد والمكون من 24 فارسا هم (وليد عنبول ، رضوان الحيمي ، عمر عبدالعزيز ، أسامه عبدالخالق العنسي ، علوان شوعي ، علي أحمد العزي ، ماهر الفايق ، مراد الفتيي ، أصيل الفايق ، عبدالله المغربي ، عبدالرحمن المشرعي ، محمد النونو ، ملاطف الطويل ، توفيق الطويل ، شاكر ابوطالب ، جلال اليوسفي ، حسين القملي ، عبدالرزاق العبسي ، نبيل طه ، خالد الحرازي ، جهاد الفايق ، عبدالله بيسة ، حمير محمد العزي ، محمد حسين القملي.
وأوقعت قرعة التصفيات منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الثانية إلى جوار منتخبات سلطنة عمان والكويت وهولندا والعراق وألمانيا وأمريكا.

قد يعجبك ايضا