وزارة التخطيط والتنمية تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

الثورة نت|

دشنت وزارة التخطيط والتنمية اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي.

وفي التدشين أكد نائب وزير التخطيط والتنمية الدكتور عبدالسلام محمد المهذري، أهمية الالتزام بمدونة السلوك الوظيفي .. معتبراً المدونة إنجازاً أكبر في هذه المرحلة، كونها تتضمن مجموعة من القيم والمبادئ التي تعزز من الولاء لله سبحانه وتعالى.

وأشار إلى أن مضامين مدونة السلوك الوظيفي تتمحور حول الدور الأساسي لوحدات الخدمة العامة المتمثل في تقديم الخدمات للمواطنين، انطلاقاً من المفهوم الإيماني للمسؤولية وأنها تمثل بيئة ضد الفساد ومحصنة بالرقابة الذاتية وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة.

واعتبر نائب وزير التخطيط والتنمية، مرجع مدونة السلوك الوظيفي الدستور والقوانين النافذة والهوية الإيمانية اليمنية.

بدوره أكد وكيل وزارة التخطيط لقطاع برمجة المشاريع المهندس أحمد البابلي، أهمية مدونة السلوك الوظيفي في ضبط الأداء العملي لمسؤولي وموظفي الدولة وخدمة المجتمع والإصلاح الإداري لمؤسسات الدولة.

واعتبر مدونة السلوك الوظيفي، أخلاقية وسلوكية تتضمن العديد من القيم والمبادئ الوظيفية .. مشيراً إلى أهمية التزام قيادة وزارة التخطيط والتنمية والجهاز المركزي للإحصاء وكافة الموظفين بهذه المدونة كونها تعد التزاماً مؤسسياً.

من جهته أكد وكيل الجهاز المركزي للإحصاء فارس الجهمي، أن العمل بمدونة السلوك الوظيفي سيسهم في تطوير العمل وتنظيم سلوك وأخلاقيات الموظف.

حضر التدشين عدد من وكلاء وزارة التخطيط ومدراء العموم.

قد يعجبك ايضا