تدشين الحملة الميدانية لقيد الأسر وميلاد الأطفال بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

دشن فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة ريمة اليوم المرحلة الأولى من الحملة الميدانية لقيد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني في مديريات (الجبين _ مزهر _  الجعفرية)

وخلال تدشين الحملة في مدرسة الصديق بمنطقة الرباط التي تستمر 20 يوما أشار وكيل المحافظة فهد الحارسي إلى أهمية السجل المدني باعتباره الأساس للبناء والتنمية في أي مجتمع من شعوب العالم.

وأكد الوكيل الحارسي أهمية مواكبة التطور في السجل المدني وربطها ببصمة العين لإثبات الهوية وشهادات الميلاد وتسهيل المعاملات وإنجاز أعمال المواطنين.

ودعا وكيل ريمة ابناء المجتمع في المديريات المستهدفة الي التفاعل مع الفرق الميدانية للحصول علي الوثائق الشخصية من البطاقة العائلية وشهائد الميلاد للاطفال.

وبالتدشين الذي حضره مدير مكتب المحافظ احمد عبدالقدوس وعضو المجلس المحلي بالمديرية الشيخ حفظ الله البدجي أشار مساعد مدير أمن المحافظة لشؤون الامن العقيد عبدالرب النهمي إلى أهمية تفاعل الجميع مع حملة القيد للأسر وشهادات ميلاد الأطفال في السجل المدني.. مؤكدا أهمية تعاون المجالس المحلية وأقلام التوثيق وفروع الصحة بالمديريات مع فرق العمل الميدانية وبما يضمن إنجاح الحملة.

من جانبه أشار مشرف الحملة بالمحافظة العقيد محمد الصرابي إلى أهمية تقديم المواطنين للوثائق المطلوبة للحصول على بطاقة عائلية حديثة لأول مرة وهي أصل البطاقة الشخصية لرب الأسرة بالرقم الوطني مع صور منها وأصل البطاقة الشخصية للزوجة إن وجدت إضافة إلى أصل عقد الزواج وصورة منه أو حكم إثبات زواج وثلاث صورة ملونة 4 في 6 وحضور شاهدين مع بطاقهم.

بدوره أوضح مدير فرع مصلحة الاحوال المدنية بالمحافظة المقدم عمار الجعدي أن الحملة تستمر 20 يوما وتعمل الفرق فيها وفق الية محدد تستهدف مختلف المناطق والعزل بالمديريات المستهدفة.

مشيرا الي ان فرق الحملة متواجدة في فروع ومكاتب الأحوال المدنية والسجل المدني في المديريات المستهدفة… لافتا انه يتم منح الأطفال شهادات الميلاد مجاناً والبطاقة العائلية برسوم رمزية.

وحث الجعدي أعضاء المجالس المحلية بالمديريات المستهدفة وعقال القري للدفع بالأسر للحصول على البطاقة العائلية وشهادات ميلاد الأطفال وإنجاح الحملة

فيما أكد نائب مدير الاحوال المدنية بالمحافظة المقدم عبدالحكيم الرحيمي أهمية تقييد الأسر وميلاد الأطفال في السجل المدني والحصول على وثائق إثبات الهوية.

قد يعجبك ايضا