الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

مناقشة الصعوبات التي تواجه سير عمل مكاتب الاشغال في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع موسع لمكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، خطة عمل المكتب والفروع خلال الفترة القادمة والصعوبات التي تواجه سير العمل في مديريات محافظة البيضاء

واستمع الإجتماع الذي، ضم وكيل المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري ومدراء فروع مكاتب الاشغال العامة بالمديريات والمهندسين والفنيين من مدير عام مكتب الاشغال العامة بالمحافظة المهندس محمد جبران مكرم تقرير عن سير العمل في الإدارات الفنية والمالية والإدارية بالمكتب عن الأنشطة التي قامت بها خلال الفترة الماضية والصعوبات التي واجهتها لتنفيذ عدد من المهام الموكلة إليها والتحديات التي تواجههما ووضع المعالجات اللازمة لها وكذلك إستمرار المكتب في متابعة وضبط وإزالة المخالفات للمخطط العام في المدن الثانوية بالمحافظة..

كما استعرض مدير عام مكتب المالية بالمحافظة ناصر المنصوري،،تقريراً حول الموارد المالية في مكتب الاشغال العامة بالمحافظة والمديريات ونتائج اللجنة المالية المكلفة بحصر الأوعية الإيرادية والحلول الكفيلة برفع مستوى الإيرادات المالية بمختلف أنواعه وأبرز الصعوبات وسبل معالجتها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الرؤى والتصورات الهادفة إلى معالجة أسباب ضعف تحصيل إيرادات في مكتب الأشغال العامة والفروع واعداد جدول زمني للنزول الميداني على مستوى المكاتب الايرادية التابعة لفروع مكاتب الاشغال بالمديريات لمناقشة المشاكل التي تعيق عملية تحصيل الايردات ووضع الحلول والمعالجات المناسبة .

وتطرق المجتمعون إلى مكامن القوة وجوانب القصور لدى مكتب الاشغال العامة وفروعه وأسباب تدني الموارد والمبررات والصعوبات التي يتم مواجهتها والحلول الكفيلة بمعالجتها وحصر الأوعية الايرادية في مختلف أنواعها وإيجاد حلول مناسبة من شانها رفع نسبة الإيرادات بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء، ضرورة إزالة كافة مظاهر الازدحام بمركز المحافظة والتي تسببها الأسواق العشوائية وترتيب أماكن فرزات الباصات التي ينبغي نقلها إلى أماكن لا تسبب الازدحامات والاختناقات المرورية في مديريات محافظة البيضاء.

ولفت إلى أهمية وضع آليات تطويرية للإرتقاء بمستوى تحصيل الايرادات وتوريدها لجميع الأوعية والرسوم الإرادية وفقا للقانون وخاصة الأراضي والعقارات والمباني بالمحافظة..

وشدد المحافظ إدريس، على ضرورة تعزيز الموارد المالية ومنع البناء العشوائي وحماية أراضي الدولة والعمل على تطبيق ما تبقى من نقل وتنظيم الأسواق بما يسهل عملية المرور في الشارع الرئيسي بمدينتي البيضاء ورداع..منوها بأن قيادة المحافظة حريصة على تذليل أي مشاكل أومصاعب تعيق سير عمل مكتبي الأشغال والوحدة الهندسية بالمحافظة.. مؤكداً على أهمية مضاعفة الجهود لإنجاز الخطط والمهام والحفاظ على المستوى الجيد من الالتزام في العمل الإداري والفني الهندسي وفق المخطط العام بمحافظة البيضاء.

حضره الاجتماع مدير عام مكتب المحافظ فيصل حسان ومدير عام الموارد المالية بديوان المحافظة عبدالله محمد الثرياء ومدير عام مكتب الشؤون القانونية بالمحافظة حسين الحسني ومدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي ومدير عام الوحدة التنفيذية الصيانة الطرق بالمحافظة المهندس فيصل السوداني ومدراء الفروع والإدارات والأقسام والفنيين والمهندسين بمكتب الاشغال العامة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا