نائب وزير الصناعة يطلع على سير امتحانات المتقدمين للحصول على اجازة محاسب قانوني

الثورة نت|

اطلع نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد محمد الشوتري، اليوم، على سير امتحانات دور ربيع الآخر 1444ه للمتقدمين للحصول على إجازة محاسب قانوني.

واستمع نائب وزير الصناعة ومعه وكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال، محمد يحيى عبد الكريم، من رئيس جمعية المحاسبين القانونيين، أمين الشامي، إلى شرح حول سير الامتحانات التي تنفذها الجمعية بإشراف وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار إلى أن الامتحانات يشارك فيها 277 من المحاسبين من حملة شهادة البكالوريوس، تشمل المواد المهنية: المحاسبة العامة والتكاليف والتشريعات والمراجعة، بالإضافة إلى قبول خمسة آخرين من حملة شهادة الدكتوراة في مجال المحاسبة.

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية الارتقاء بمهنة المحاسبة في اليمن والعمل وفق المعايير الدولية ومواكبة التطورات في هذا المجال.

وأشار إلى أهمية تحلي المحاسب القانوني بالنزاهة والإخلاص وفق آداب وسلوك المهنة وأن يكون عند مستوى المسؤولية في هذه المرحلة التي تتطلب تضافر الجهود بما يسهم في تطوير وتعزيز خطط التنمية الاقتصادية للبلاد.

ودعا الجمعية إلى المزيد من العمل والنشاط وتكثيف برامج التدريب والتأهيل ومساندة الجهد الرسمي في تطوير هذه المهنة.

وحث نائب وزير الصناعة والتجارة على تهيئة الأجواء المناسبة للمتقدمين للامتحانات كي يؤدوا امتحاناتهم بالشكل المطلوب، مشيداً بجهود الجمعية في تطوير ورفع مستوى المهنة في الجمهورية اليمنية والارتقاء بها إلى المستويات المتعارف عليها دولياً.

رافقه خلال الزيارة مدير عام المحاسبين القانونيين بالوزارة، عبدالله هائل .

قد يعجبك ايضا