في حفل تكريم الجامعة الوطنية لطلابها الأوائل: وكيل وزارة التعليم العالي: نجاح الجامعات اليمنية انتصار لليمنيين في مجال العلم والمعرفة

 

الثورة / خليل المعلمي

قال الدكتور صادق الشراجي – وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البحث العلمي – أن النجاح الذي تحققه الجامعات اليمنية يعتبر انتصاراً لليمنيين في مجال العلم والمعرفة في ظل ظروف العدوان والحصار الذي تشهده بلادنا.
وأشاد في الحفل الذي نظمته الجامعة الوطنية أمس لتكريم طلابها الأوائل للعام الجامعي 2021-2022م بدور الجامعات اليمنية في خدمة التنمية والمجتمع وتخريج كوادر نوعية إلى سوق العمل، مثمنا الجهود التي تبذلها الجامعة الوطنية في توفير بيئية تعليمية راقية ومتطورة للطلاب بما يواكب التطورات التقنية والعلمية.
وقدم وكيل وزارة التعليم العالي التهاني والتبريكات للطلاب المتفوقين، راجيا لهم ولجميع الطلاب المزيد من التميز والنجاح المستمر.
من جهته استعرض الدكتور فتحي شروان رئيس الجامعة الوطنية مسيرة الجامعة خلال 29 عاماً منذ تأسيسها، وأشار إلى أن الجامعة تعتبر بوابة الغد المشرق وهي اختيار المتميزين، وتمتد فروعها في جميع المحافظات، وقال: نحتفل اليوم بتخريج الدفعة 26 ليتجاوز إجمالي الخريجين الـ21 ألف خريج وخريجة.
وأكد الدكتور شروان حرص الجامعة من خلال كوادرها المؤهلة على نقل العلوم والمعارف الحديثة ومتابعة كل جديد منها إلى أبنائنا الطلاب، منوها بأن الجامعة وفي ظل الظروف التي مرت بها من تعدي لبعض فروعها ونقل البعض الآخر في بعض المحافظات، إلا أنها تغلبت على الصعاب وتجاوزت كل المحن.
فيما أكد الدكتور عبده اليماني عميد شؤون الطلاب في الجامعة الوطنية اهتمام الجامعة في تحقيق الأهداف التعليمية من خلال مواكبة العلوم الحديثة وافتتاح تخصصات جديدة تواكب سوق العمل في بلادنا على الرغم من الظروف المحيطة بالوطن، مباركا الجهود التي بذلها الطلاب وأولياء أمورهم في الوصول إلى هذا التفوق والتميز.
وفي كلمة للطلاب الأوائل عبرت الطالبة سلمى مرعي عن اعتزازها وفخرها مع زملائها المتفوقين انتماءهم إلى الجامعة الوطنية وتحقيقهم هذا الإنجاز الذي لم يأت من فراغ بل بالجد والاجتهاد والاهتمام من قبل الجامعة وإدارتها، مثمنة جهود الآباء والأمهات في الوقوف إلى جانب أولادهم وتشجيعهم للوصول إلى هذا التميز والتفوق وهذه النتيجة المرضية.
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من جميع الأقسام والمستويات في كليات الجامعة.

قد يعجبك ايضا