وزير العدل يطلع على سير العمل بمحكمة العدين الابتدائية بمحافظة إب

الثورة نت|

تفقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم سير العمل في محكمة مديرية العدين الابتدائية بمحافظة إب .

واطلع وزير العدل ومعه رئيس محكمة استئناف المحافظة محمد منصور الشهاب ووكيل المحافظة جمال الحميري، على عملية التسجيل والقيد الالكتروني للقضايا وسير حركتها في النظام القضائي، ومدى مطابقتها بالسجلات اليدوية .

و استمع من رئيس المحكمة القاضي نجيب قايد إلى شرح حول الاحتياجات والصعوبات التي تواجهها المحكمة .

وأشاد القاضي العزاني بالجهود المبذولة من قبل قضاة وموظفي المحكمة ، حاثا الجميع على مضاعفتها لتقريب العدالة من المواطنين .

وأكد ان النظام القضائي الإلكتروني سيسهم في الارتقاء بالعمل وتسريع إجراءات التقاضي والبت في القضايا خاصة الجنائية وقضايا التنفيذ وكذا توحيد إجراءات العمل القضائي.

وشدد على الالتزام بإدخال البيانات القضائية في النظام، ومطابقتها للسجلات بالمحاكم واستخراج الاحصائيات الدقيقة منه ، مشيرا إلى حرص الوزارة على تنفيذ أنشطة ومشاريع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وفقاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

ونوه وزير العدل بانه سيتم تلبية متطلبات المحاكم الضرورية وفقا للامكانات المتاحة .

من جانبه ثمن رئيس محكمة استئناف إب ، حرص قيادة الوزارة على إنجاح العمل بالنظام القضائي الذي سيكون له الأثر الملموس في تطوير وتحسين أداء المحاكم وتقييمها.

وأكد أنه سيتم العمل على توفير متطلبات مركز المعلومات بمحكمة الاستئناف وكافة المحاكم الابتدائية بما يسهم في إنجاح العمل بهذا النظام .

رافقه خلال الزيارة مدير محكمة الاستئناف بالمحافظة كمال الحجري ومدير المديرية عباس فايع وأمين عام المديرية عبدالواحد الشهاري .

قد يعجبك ايضا