مناقشة التحضيرات والاستعدادات لإقامة العرس الجماعي الثالث لـ 98 عريسا وعروس في الضالع

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة الضالع اليوم، برئاسة القائم بأعمال المحافظ عبداللطيف الشغدري، الترتيبات اللازمة، بإقامة العرس الجماعي الثالث للعام 1444هـ الذي تموله الهيئة العامة الزكاة لعدد 98 عريسا وعروس من مختلف مديريات المحافظة.

واستعرض، المهام والواجبات الواجب تنفيذها لإنجاح العرس الجماعي من خلال استهداف المستحقين.

وأشاد القائم بأعمال محافظ الضالع بحرص هيئة الزكاة لتيسير الزواج وتعزيز التكافل الاجتماعي لتخفيف الأعباء والتكاليف الباهظة التي تتطلبها الأعراس ومواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف حرف الشباب عن هويتهم الإيمانية.

وشدد على ضرورة الالتزام بالضوابط المحددة في اختيار المستفيدين من الفئات الأشد فقراً والمعدمين من لم يستطيعوا اكمال نصف دينهم .. لافتا إلى ضرورة استشعار المسؤولية تجاه الفقراء والمستضعفين وتحري المصداقية في منهم مستحقين للزواج وتلافي أوجه القصور التي صاحبت الأعراس الماضية.

من جانبه أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة أحمد الضحياني، أن تنفيذ هذا المشروع الخيري يأتي في إطار حرص الهيئة توفير احتياجات الفقراء والمحتاجين وإقامة الأعراس الجماعية وإيصال وصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

بدوره أشار الناشط الثقافي صلاح حطبه، إلى ضرورة الإعدد الجيد للعرس الجماعي بما يجسد معاني التكافل والتراحم وتحقيق المقاصد الشرعية لمصارف الزكاة.

إلى ذلك اطلع الشغدري على التجهيزات الجاري تنفيذها في ساحة الحفل للعرس الجماعي الذي سيقام في مديرية دمت خلال الأيام القادمة.

قد يعجبك ايضا