إنجازات الشرطة.. أفعال تعزز ثقة الناس بحماة الوطن

 

تمكن رجال الشرطة ومكافحة المخدرات في عدد من المحافظات من ضبط كميات من الحشيش المخدر والحبوب المحظورة والمواد الغذائية التالفة كذلك كميات من الأدوية المنتهية خلال الأيام القليلة الماضية كما تمكن رجال الشرطة في عدد من المحافظات من ضبط جرائم سرقة مختلفة والقبض على مرتكبيها خلال ذات الفترة.. فلنتابع التفاصيل :

الثورة/ حاشد مزقر

أتلفت شرطة مديرية الجوبة في محافظة مارب بالتعاون مع مكتبي الصناعة والصحة كمية كبيرة من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية.
وخلال عملية الإتلاف أشاد وكيل محافظة مأرب سعيد بحيبح بجهود رجال الأمن وفروع مكتبي الصناعة والتجارة والصحة في الرقابة على الأسواق.. لافتاً إلى أهمية توعية المستهلك بالتأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء لما تمثله من مخاطر على صحة الفرد والمجتمع.
وشدد الوكيل بحيبح على تعزيز جهود الرقابة والتفتيش، وعدم التهاون في تنفيذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بأرواح المواطنين، وكل من يثبت عليه ارتكاب مخالفات وبيع السلع المغشوشة والمنتهية في الأسواق والمحلات ومخازن الأدوية.
من جانبه، أوضح مدير شرطة مديرية الجوبة العقيد صالح حامد شلي أنه تم إتلاف ثلاثة أطنان من العصائر والمشروبات الغازية والبسكويت والمعلبات والأدوية منتهية الصلاحية، بعد أن تم ضبطها لدى بعض التجار في المديرية.
وأكد العقيد شلي أن رجال الشرطة لن يألوا جهداً في تتبع وضبط كل من يعمل على تخزين المواد الغذائية الفاسدة والأدوية المنتهية والفاسدة والتي تضر بسلامة وحياة المواطن.
بدورهم، أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة قائد نمران، ومشرف أنصار الله بالمديرية خالد حمزة ورئيس عمليات قسم شرطة 26 سبتمبر عدنان الجعوري، أهمية حملات الرقابة والتفتيش على المحلات التجارية والصيدليات المختلفة بما يضمن سلامة وصلاحية المواد الغذائية التي تعرض في أسواق ومحلات مدينة الجوبة.
وقدمت شرطة المديرية الشكر للمواطنين المتعاونين.. مؤكدة على ضرورة الإبلاغ السريع عن أي من المنتجات المنتهية من أجل ضبطها وإتلافها.
ضبط تبغ محظور
كما ضبطت قوات النجدة بمديرية دمت في محافظة الضالع 22 ألفاً و715 قرطاس تبغ محظور “الحوت”.
وأوضحت قوات النجدة أنه تم ضبط كمية التبغ المحظور على متن سيارة نوع “كيا”، وأحيلت للجهات المختصة.
ضبط عملة مزيفة وبضائع مهربة
وضبطت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة في محافظة البيضاء عملة غير قانونية ومزيفة وكمية من البضائع المختلفة مهربة خلال ١٠ أيام.
وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة، انه خلال الفترة المذكورة تم ضبط 79 ألف ريال عملة غير قانونية، و37 ألف ريال عملة مزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف “د” والتي طبعها العدوان بغرض الاضرار بالاقتصاد الوطني.
وجاء في الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها 890 باكت أدوية، و277 علبة مبيدات زراعية، و300 شدة سجائر، و90 كرتون مواد غذائية، و174 كرتون تفاح خارجي، و43 جونية ثوم خارجي مهربة.
وفي محافظة ذمار، ضبطت وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة مبالغ مالية غير قانونية ومزيفة وكمية من البضائع المختلفة الممنوعة والمهربة خلال شهر ربيع أول من العام الجاري 1444 هجرية.
وأوضحت إحصائية صادرة عن مكافحة التهريب بالمحافظة، أنه خلال الفترة المذكورة تم ضبط 70 ألفاً و800 ريال من العملة غير القانونية، و28 ألف ريال من العملة المزيفة فئة ألف ريال ترميز حرف “د” التي طبعها العدوان بغرض الإضرار بالاقتصاد الوطني.
وذكرت الإحصائية أنه خلال الفترة ذاتها، ضبطت مكافحة التهريب بالمحافظة 653 باكتاً من الحبوب المخدرة، وحبوب منع حمل و89 كيلو و692 جرام قرن وحيد القرن، و298 شدة سجائر و99 صاعق كهرباء مهرب.
وجاء في الإحصائية أن مكافحة التهريب خلال الفترة ذاتها ضبطت، 39 كرتون تفاح خارجي، و20 كرتون هيل، و6 أكياس بن خارجي، 39 لعبة نارية، و11 كرتون أحذية مكتوب عليه لفظ الجلالة، و660 كرتوناً وألفاً و612 باكتاً و50 شدة أدوية بشرية، و149 كرتوناً و15 كيس نسكافيه، وألفاً و275 كرتون مواد غذائية مهربة، كما تم ضبط 185 رأس مواش خارجية مهربة.
وأشارت الإحصائية إلى أن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة ضبطت خلال الفترة نفسها، 15 كرتون أسلاك دينامو، و54 إطاراً، و10 كراتين و14 كيس صبغة بهارات منتهية الصلاحية، و5 طرود ملابس، و25 بطارية، و350 كرتون زيت، و2 برميل شحم، و4 أجهزة لغرض الأشعة السينية مهربة.
وأوردت الإحصائية أن وحدة مكافحة التهريب بالمحافظة ضبطت خلال الفترة ذاتها، 219 آلية مختلفة غير مستوفية للإجراءات الجمركية.
ضبط مواد غذائية منتهية
كما ضبطت قوات النجدة في محافظة صنعاء في عمليتين منفصلتين مواد غذائية منتهية الصلاحية ومهربة، حيث ضبطت قوات النجدة في مديرية صعفان بمحافظة صنعاء 39 كرتون بسكويت منتهية الصلاحية، مهربة على متن “دينا” يقودها المدعو (ع. ا. ا).
وفي مديرية بلاد الروس بصنعاء ضبطت قوات النجدة، 7 كراتين مكرونة منتهية الصلاحية، مهربة على متن “دينا” يقودها المدعو (ي. ع. ر) وأحيلت المضبوطات للجهات المختصة.
النجدة بالعاصمة تضبط حبوب مخدرة
تمكنت قوات النجدة بالعاصمة صنعاء من ضبط كمية من الحبوب المخدرة وأدوية منتهية الصلاحية ومهربة في عمليات منفصلة.
حيث ضبطت قوات النجدة بالعاصمة صنعاء 990 شريطاً من الحبوب المخدرة مهربة على متن «باص» يقوده المدعو (ج. أ. ع) وضبطت قوات النجدة بالعاصمة، 20 كرتون بودرة منتهية الصلاحية، ومهربة على متن دباب نوع «عفريت» يقوده المدعو (ع. م. ي) – 31 عاما-، و246 علبة أدوية مهربة على متن «باص» يقوده المدعو (م. ص. أ)، و171 كرتون أدوية مهربة على متن «دينا» يقودها المدعو (ر. أ. ح) – 38 عاما-، و140 كرتون كريم عشبي مهربة على متن «دينا» يقودها المدعو (ق. م. ع) – 24 عاما وأحيلت المضبوطات للجهات المختصة.

قد يعجبك ايضا